زلزال يضرب مصر والسعودية صباح اليوم

اخر تحديث : 16/05/2016

زلزال

ذكر الموقع البريطاني Csem Emsc المختص بقياس الهزات الأرضية والزلازل أن مصر تعرصت صباح اليوم الاثنين ، لهزة أرضية بلغت قوتها 4.8 درجة على مقياس ريختر ، على بعد 8 كيلومتر من مدينة « نويبع » بالبحر الأحمر ، مما أسفر عن هزات خفيفة في عدة محافظات مصرية أبرزها « القاهرة » و « الجيزة » .

كشف الموقع أيضا أن منطقة « تبوك » في المملكة العربية السعودية تعرضت صباح اليوم لهزة أرضية بلغت قوتها 4.5 درجة على مقياس ريختر ، شعر بها سكان « تبوك » ومحافظتي « الحقل » و « البدع » ومركز « بئر بن هرماس » ومنطقة « خليج العقبة »

وقد وقعت الهزة في تمام الساعة 4.46 بتوقيت السعودية واستمرت لبضع ثواني ليشعر بها سكان « تبوك » و « مصر » و « قطاع غزة » و « الأردن » دون أن تسجل أية خسائر بشرية أو مادية إلى الآن.

وقد أكد المركز المتخصص فى رصد الزلازل « EMSC »، أن زلزالا بقوة 4.8 ريختر ضرب عددا من محافظات مصر، بينهم مدينة « نوبيع  » بتوقيت 03:46 فجرا . وقال الموقع إن الهزة الأرضية وقعت على مسافة 8 كيلو مترات من نويبع فى مصر، مشيرًا إلى أن عمق الزلزال وصل إلى 10 كيلو مترات .

من جهته قال « حاتم عودة » ، رئيس معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، فى تصريحات لـموقع « اليوم السابع » ، إن منبع الزلزال الذى ضرب مصر صباح اليوم هو نفس منبع زلزال 1995 المدمر والذى بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر وأثّر على مصر والأردن وفلسطين والمملكة العربية السعودية كما شعر به سكان لبنان وسوريا وجزيرة قبرص آنذاك .
وأضاف « حاتم عودة » أن منطقة خليج العقبة والتى وقع بها الزلزال تعد أحد المناطق النشطة فى جمهورية مصر العربية، وتمتاز بالعديد من الزلازل غير المحسوسة، موضحا أن هذا الزلزال من النوع المتوسط وهو محسوس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.