« غيسن الألمانية » : 2014 العام الأعلى حرارة في تاريخ مراقبة التغيرات المناخية

اخر تحديث : 24/02/2014

درجات الحرارة
أعلن علماء جامعة « غيسن » « الألمانية » ، في آخر تقرير لهم ، أنه من المتوقع أن يكون عام 2014 العام الأعلى حرارة في تاريخ مراقبة التغيرات المناخية في العالم.
وحسب نفس المصادر ، فقد تمّ قياس درجة حرارة الجو فوق سطح الماء في مناطق مختلفة من المحيط ، وكانت النتيجة أنّ حرارة الجو هذه السنة ستكون الأعلى في تاريخ مراقبة وتسجيل التغيرات المناخية.
ومن بين الأسباب التي ستؤدي إلى إرتفاع درجات الحرارة ، بلوغ ظاهرة « النينو » الطبيعية وهي عبارة عن مجموعة من التغيرات المرتبطة بدرجة الحرارة والضغط والمعطيات الكيميائية للمحيطات والغلاف الجوي، جنوب « صقلية » ، وعند حدوث هذه الظاهرة ستبدأ درجات حرارة الماء في المنطقة الاستوائية من المحيط الهادئ بالارتفاع خلال نصف سنة، الشيء الذي سيتسبب في تغيرات جذرية في اتجاه الرياح والتيارات المائية، التي ستساهم في الجفاف في بعض المناطق وهطول أمطار غزيرة في مناطق أخرى لم تشهد مثلها سابقا.
كما أكد العلماء ، أنّ حدوث ظاهرة « النينو » ، سيزيد من احتمال نشوب الحروب الأهلية بنسبة الربع ، هذا ولم يتم بعد تحديد المدن التي ستشهد إرتفاعا كبيرا في درجات الحرارة والجفاف ومن سيغرق بسبب هطول أمطار غزيرة وفيضانات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.