لجنة الألعاب الأولمبية: غرامات بانتظار المقصرين بمواجهة « زيكا » في الأولمبياد

اخر تحديث : 29/02/2016

ريو دي جانيرو

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في مدينة « ريو دي جانيرو » البرازيلية، اليوم الاثنين، أنها ستفرض غرامات مالية على البعثات الرياضية، التي تقصر بشأن التجهيزات الواقية من البعوض في غرف إقامة الرياضيين.
ومن جهته أوضح المتحدث باسم اللجنة، « فيليب ويلكنسون » ، اليوم الاثنين، أن الهدف من التجهيزات أن تكون خط الدفاع الأول ضد البعوض الناقل الأساسي لفيروس « زيكا »، مشيرا إلى أن التجهيزات سيتم تركيبها في المناطق العامة حسبما تقتضي الضرورة ولن يتم تركيبها للوفود الرياضية، إلا إذا دفعت مبلغا لقاء ذلك.
وعلى صعيد متصل أعلنت أعداد متزايدة من الرياضيين الدوليين مؤخرا أن القلق يراودهم بشأن الفيروس الذي يشتبه بعلاقته بأكثر من 400 حالة اشتباه بصغر حجم رأس المواليد في « البرازيل » ، وقد يتسبب في مشكلات تتعلق بالنمو.

و من جانبها، ذكرت منظمة الصحة العالمية أنه لا يجب أن يؤثر الفيروس على الرحلات الدولية أو يحول دون نجاح الأولمبياد الذي سيقام في « البرازيل » خلال الفترة من 5 إلى 21 أوت المقبل.

هذا وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الوسيلة الفعالة للوقاية من المرض ومنع انتقاله هي مكافحة البعوض، فيما ذكر المسؤولون عن تنظيم الأولمبياد أنهم يطبقون توصيات منظمة الصحة العالمية، وسيقومون بجولات تفقد يومية لأماكن المسابقات ومناطق الجذب السياحي.

ويذكر أنه منذ جانفي الماضي، جرى تسجيل أكثر من 6 آلاف حالة إصابة بفيروس « زيكا » في مدينة « ريو دي جانيرو » ، فيما وصل عدد المصابين في « البرازيل » إلى نحو 1.5 مليون شخص.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.