محكمة فرنسية تؤكد صحة ابتزاز صحفيين فرنسيين لملك المغرب

اخر تحديث : 27/01/2016

محكمة فرنسية تؤكد صحة ابتزاز صحفيين فرنسيين لملك المغرب

أقرت محكمة الاستئناف بباريس أمس الثلاثاء ، بصحة تسجيلات سرية لصحفيين فرنسيين حاولا من خلالها ابتزاز العاهل المغربي محمد السادس.

ومن جهته أعلن « إريك موتي » محامي الصحفية « كاترين غراسيا » على الفور الطعن في القرار أمام محكمة التمييز.
هذا ويجري التحقيق مع الصحفيين كاترين غراسيا وإريك لوران بشأن ابتزاز أموال من المغرب في مقابل التخلي عن نشر كتاب يفترض أنه يحتوي معلومات مزعجة عن السلطات في المغرب ، وقد تم توقيفهما في 27 أوت 2015 وبحوزتهما 80 ألف يورو لدى خروجهما من اجتماع مع مبعوث مغربي كان سجل محادثته معهما دون علمهما ، وكان قام بالأمر ذاته في مقابلتين سابقتين.
واعترف الصحفيان بوجود اتفاق مالي ، لكنهما أنكرا وجود أي ابتزاز ، وطلبا أمام محكمة الاستئناف إلغاء تسجيلات المقابلتين الثانية والثالثة.
ويذكر أن الصحفيان نشرا سنة 2012 كتابا ضد العاهل المغربي محمد السادس بعنوان « الملك المفترس » ، ومنع توزيع صحيفة « البايس » الإسبانية في المغرب يوم نشرت مقاطع مثيرة من الكتاب.
وعلى صعيد متصل قال محامي المغرب « إيريك دوبون موريتي »، إن القضية تعود إلى 23 جويلية عندما اتصل الصحفي إريك لوران بالديوان الملكي المغربي ليطلب موعدا وقال إنه يعد لأصدار كتاب عن العاهل المغربي ، وتقدم المغرب بشكوى في باريس دفعت النيابة إلى فتح تحقيق ، وفي هذا الإطار نظمت لقاءات بين ممثل الملك والصحفيين ، قامت الشرطة بمراقبتها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.