وفاة أسطورة كرة القدم الهولندية « يوهان كرويف »

اخر تحديث : 24/03/2016
من قبل | نشرت في : حول العالم,رياضة

يوهان

توفي اليوم الخميس، نجم المنتخب الهولندي في السبعينات ونادي أجاكس أمستردام « يوهان كرويف » عن عمر يناهز 68 عاما بعد صراع مع المرض.

وقد أعلن موقع يوهان كرويف -أسطورة كرة القدم الهولندية لاعبا ومدربا- على الإنترنت وفاته وسط عائلته وأصدقائه في برشلونة الإسبانية

و يوهان كرويف لاعب كرة قدم وصانع ألعاب وكابتن منتخب هولندا، صاحب فكرة اللعب الشامل وكان كرويف العقل المخطط وراء انجازات منتخب هولندا لكرة القدم. أفضل لاعب على مستوى العالم من حيث السرعة الهائلة والمهارة وسرعة البديهة بالمراوغة والتسديدات المقوسة من داخل وخارج منطقة الجزاء.وقد اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.

قاد كرويف منتخب بلاده للمبارات النهائية بكأس العالم 1974 في ألمانيا الغربية وأمتع العالم بمهاراته، وشعر الكثيرين بخيبة أمل لأنه لم يتمكن من الفوز بالكأس عندما خسر بالمباراة النهائية أمام ألمانيا الغربية (2 – 1).و كانت هذه المباراة الوحيدة التي خسر فيها في هذه البطولة. وقد فاز في نفس البطولة على البرازيل (٢-١). ووقف الجمهور وصفقوا لهذا النجم البارع وتمنوا ان يفوز بالكاس القادمة لكنه لم يلعب البطولة بسبب التهديدات التي حصل عليها من الأرجنتين
اعتزل كرويف اللعب قبل كاس العالم 1978 بسبب تلقيه تهديدآ بالقتل في حالة سفره للأرجنتين. عاد كرويف للعب من جديد عام 1979 وذلك في دوري أمريكا الشمالية قبل أن يعود إلى أسبانيا ثم عاد بعدها إلى ناديه الأصلي أياكس حيث فاز معه بلقبين للدوري قبل أن ينهي مسيرته الرائعة مع فينورد الهولندي عام 1984.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.