اتّفاق ليبي جزائري على تأمين الحدود ومكافحة تهريب الأسلحة

اخر تحديث : 30/12/2014

الحدود الليبية الجزائرية

اتفقت ليبيا والجزائر خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الجزائري « عبد المالك سلال » إلى طرابلس أمس الأحد، على تعزيز تعاونهما على صعيد أمن الحدود ومكافحة تهريب الأسلحة، وذلك بالتنسيق بين وزارتي الداخلية والدفاع في كل من الجزائر وليبيا.
واعتبر « سلال » خلال افتتاح الاجتماع، أن تدهور الوضع الأمني مرده إلى الانتشار الكبير للأسلحة، مشيرا إلى الحاجة إلى مضاعفة البلدين جهودهما للحد من هذا الانتشار وتأمين الحدود المشتركة، مجددا تحذيره من الانقسام والفوضى الأمنية في هذا البلد.
كما تطرق اللقاء إلى بحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث أبدى رئيس الوزراء الليبي « علي زيدان » رغبة البلدين في تعزيز تعاونهما في مجالات الاستثمار والنفط والغاز والكهرباء، موضحا أن طرابلس والجزائر بدأتا فعليا التنسيق في مجال أمن الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية.
وتعتبر زيارة « سلال » لطرابلس الثانية، بعد زيارة أولى أجراها للمشاركة بالقمة التي استضافتها مدينة « غدامس » الليبية في جانفي بين الجزائر وليبيا وتونس، تعهدت خلالها الدول الثلاثة على تعزيز تعاونها في مجال أمن الحدود والحد من انتشار الأسلحة ومراقبة حركة المجموعات الإرهابية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.