القضاء الإماراتي يحيل 94 إسلاميا على المحكمة بتهمة التآمر على نظام الحكم

اخر تحديث : 28/01/2013
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

أعلنت النيابة العامة في الإمارات أمس الأحد، أن السلطات القضائية الإماراتية أحالت 94 إسلاميا إماراتيا إلى المحكمة العليا بتهمة التآمر على نظام الحكم والتنسيق مع تنظيم الإخوان المسلمين العالمي بهدف الاستيلاء على السلطة وذلك بعد اشهر من التحقيق. حسب ما أفادت وكالة الانباء الاماراتية.
ونقلت الوكالة عن النائب العام لدولة الإمارات « سالم سعيد كبيش » أن التحقيقات مع المتهمين كشفت أنهم أسسوا تنظيما يهدف الى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة والاستيلاء عليه. مشيرا إلى أن هذا التنظيم اتخذ مظهرا خارجيا واهدافا معلنة هي دعوة أفراد المجتمع الى الالتزام بالدين الإسلامي وفضائله بينما كانت أهدافهم غير المعلنة الوصول الى الاستيلاء على الحكم في الدولة ومناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها. وقد اخترق المتهمين مؤسسات حكومية كالوزارات والمدارس.
ويذكر أن السلطات الإماراتية كانت قد أعلنت في منتصف جويلية الماضي أنها فككت مجموعة « سرية » معظمهم ينتمون إلى جمعية الإصلاح الإسلامية المحظورة القريبة من فكر الإخوان المسلمين، واعتبرت السلطات البحرينية أنّ هذه المجموعة كانت تعد مخططات ضد الأمن وتناهض دستور الدولة الخليجية وتسعى للاستيلاء على الحكم.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.