بعد تكريم « السيدة العقربي » في مؤتمر بتركيا، الخارجيّة التونسية تطالب بترحيلها إلى تونس

اخر تحديث : 03/01/2013
من قبل | نشرت في : .,السياسة,تونس

ظهرت اليوم في العاصمة التركية « أنقرة » المدعوّة « السيدة العقربي » رئيسة جمعيّة أمّهات تونس في العهد السابق والصادر في حقّها بطاقة جلب من البوليس الدولي، لتشارك في المؤتمر العالمي للسياسات الاجتماعية والعائلية بصفتها نائبة رئيس جمعية الأسرة العالمية وقد تولّت وزيرة الأسرة التركيّة « فاطمة شاهين » تكريمها.
ظهور « السيدة العقربي » في تركيا استفزّ مشاعر التونسيين خاصة وأنّ حضورها وتكريمها وقع في تركيا التي تقدّم نفسها على أنّها تدعم الثورات العربيّة وتساعد تونس من أجل استكمال تحقيق أهداف ثورتها ومن بينها محاسبة الفاسدين واسترجاع الأموال المنهوبة.
وزارة الخارجية وفي أوّل ردّة فعل لها أعلنت في بيان أصدرته عشية أمس أنّها وبمجرّد علمها بتواجد « العقربي » بأنقرة كلّفت سفير تونس بتركيا « بإبلاغ السلطات التركية أن مذكرة جلب دولية بحق السيدة العقربي قد وجهت من مكتب « أنتربول » تونس بتاريخ اليوم 2 جانفي 2013 إلى مكتب « أنتربول » أنقرة، وطالبها باتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية في شأنها، وذلك بتفعيل بطاقة الجلب التي كان قد أصدرها السيد قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث لدى المحكمة الابتدائية بتونس بتاريخ 10 أوت 2011» .
هذا وحثت سفارة تونس بأنقرة الجهة المنظمة للندوة الدولية على استبعاد المدعوة « السيدة العقربي » من المشاركة في هذه التظاهرة.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.