تخصيص اعتمادات إضافية لمساندة الجمعيات الرياضية التي تعاني من وضعيات مالية صعبة

اخر تحديث : 30/08/2013
من قبل | نشرت في : .,تونس,رياضة

الجمعيات الرياضية بتونس
انبثق عن جلسة عمل وزارية أشرف عليها رئيس الحكومة « علي العريض » يوم أمس الخميس 29 أوت 2013 ، خصّصت للنّظر في الوسائل التي من شأنها أن تساهم في فتح إعتمادات إضافية من المداخيل المسجلة بحساب الصندوق الوطني للنّهوض بالرّياضة والشباب لسنة 2013 ، جملة من التوصيات المتمثلة في :
- التأكيد على أهمية قطاع الشباب والرياضة كمحرّك اقتصادي واجتماعي للبلاد وهو ما من شأنه أن يدعم دعوة الحكومة إلى ضرورة انتهاج الرياضة لمسارها العادي في أقرب الآجال دون الانسياق وراء الأزمات السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.
- الدعوة إلى ضرورة حسن تصرّف الجمعيّات في المنح المرصودة لفائدتها مع مراعاة التراتيب السّارية والمتعلّقة بتقديم تقاريرها الأدبية والمالية في الآجال المحدّدة لها.
- ضرورة معالجة الصعوبات المالية التي تمرّ بها الجمعيات الرياضيّة عبر الإعتماد على إجراءات هيكلية في طور الإعداد وأخرى عاجلة.
- التأكيد على موقف الحكومة الداعم والمساند لكلّ الجمعيات التي تعاني من وضعيات مالية صعبة ، وذلك عبر تخصيص اعتمادات إضافية يقع تدارسها مع مصالح وزارة المالية في أسرع الآجال.
- النّظر في إمكانية تبنّي شركة النّهوض بالرياضة للبطولة التونسية المحترفة الأولى والثانية.
- إرجاع نسبة من فوائض ميزانية الشركة إلى ميزانية الدولة طبقا للتراتيب الجاري بها العمل وذلك بعد التأكّد من حجمها بما يمكّن وزارة المالية من تخصيص اعتماد إضافي للصندوق الوطني للنهوض بالرياضة والشباب يتمّ من خلاله اسناد منح تسيير للجمعيات الرياضية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.