البرلمان الليبي: المجلس الرئاسي « غطاء سياسيّ للتنظيمات الإرهابية »

اخر تحديث : 19/05/2017

1a

استنكر رئيس مجلس النواب «عقيلة صالح» في بيان صدر اليوم الجمعة 19 ماي 2017، الأحداث الي شهدتها قاعدة براك الشاطئ أمس الخميس، مشيرا الى ان ما وقع يُمثل جريمة حرب وأن العمليات الإرهابية من شأنها إفساد الجهود المحلية والاقليميّة والتي تهدف إلى مصالحة سياسية .

وقال « عقيلة » إن العملية تمثل «خرقا ممنهجا» للاتفاق الذي وقع بين قبائل وأعيان الجنوب مع قادة القوة الثالثة بهدف تسليم مطاري سبها وتمنهنت لمديرية أمن سبها ووزارة الحكم المحلي، على حد قوله .
كما اعتبر « عقيلة » أن المجلس الرئاسي «ليس إلا غطاء سياسيا للتنظيمات الإرهابية»، مؤكدا أنه لن تقع مساعي أخرى لأي تهدئة إلا بعد رحيل ما اعتبرها « مليشيات جهوية مسلحة متطرفة من الجنوب »، على حد تعبيره.
يشار إلى أن هجوما إرهابيا وقع أمس الخميس، عقب سيطرة « القوة الثالثة لتأمين الجنوب الليبي » على القاعدة ما أسفر عن مقتل قرابة 134 شخصا.
ووُصف الهجوم بالمجزرة بعد أن أودى بحياة الكثير من المدنيين و قوات الجيش، حيث أنه من بين حالات الضحايا، قتلى تم ذبحهم وآخرون أُطلق الرصاص على رؤوسهم وحرق البعض الآخر فضلا عن دهس آخرين بالعربات العسكرية.
يشار الى أن الهجوم الإرهابي نفذ عقب سيطرة « تحالف الميليشيات المتطرفة على القاعدة » قبل أن يستعيدها الجيش الوطني الليبي من جديد وتنسحب الميليشيات إلى قاعدة الجفرة العسكرية جنوبي سرت وقراها الأخرى بمدينة مصراتة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.