قمّة باريس : جهود مكثّفة لمجابهة الهجرة غير الشرعية

اخر تحديث : 29/08/2017
من قبل | نشرت في : .

5a

أجمع رؤوساء الأوروبيون في اجتماعهم ، امس الاثنين، في باريس ، لبحث أزمة الهجرة والى اتفاق مشترك لمواجهة أزمة المهاجرين القادمين من ليبيا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، ان التصدي لهذه الأزمة ، يتطلب الوقوف على الأسباب الرئيسية لتفاقم هذه الظاهرة.
و أقرّ المجتمعون ان حلّ مشكل الهجرة، يعتمد على برامج للتنمية في دول المصدر الأفريقية ، لخلق فرص عمل للشباب مع ضرورة تكثيف الجهود لتأمين الحدود الجنوبية للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين.عبرها وذلك بالتعاون مع دولتي تشاد والنيجر وهي أيضا دول عبور للمهاجرين .
وأكدت دول الاتحاد الأوروبي على الرفع من كفاءة حرس السواحل الليبي بالتدريب وتوفير المستلزمات الضرورية لطبيعة عمله إضافة إلى مساعدة ليبيا بتمويل مشروعات تنموية بمناطق العبور لغلق كافة الاحتمالات في تورط ليبيين بعمليات تسهيل الهجرة غير الشرعية.
كما أقر الاجتماع تحمل الاتحاد الأوروبي لجزء من تمويل مراكز الإيواء القائمة حالياً تحت إشراف وزارة الداخلية لحين إعادتهم إلي بلدانهم.
و جمعت قمة باريس التي حضرها كل من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ، رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راجوى إضافة إلى مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني كما حضرها كل من رئيسي النيجر محمد إيسوفو وتشاد إدريس ديبى ايتنو المعنية دولهم بشكل مباشر بعبور المهاجرين من أفريقيا إلى السواحل الأوروبية عبر ليبيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.