« كوبلر » يدعو السفارات الى العودة الى طرابلس

اخر تحديث : 06/04/2016
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

مارتن كوبلر"

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة « مارتن كوبلر » أمس الثلاثاء ، في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارة إلي مقر المجلس البلدي طرابلس المركز وبحضور عدد من عمداء بلديات طرابلس الكبرى بعثة الامم المتحدة الى العودة والعمل بطرابلس، ودعا جميع السفراء للعودة الي العمل من طرابلس عندما يسمح لهم الوضع الامني تدريجيا ليبيا.
وأعرب « مارتن كوبلر » عن ارتياحه بانتهاء الخطوة الأولى وبمباشرة المجلس الرئاسي للعمل من داخل العاصمة طرابلس حيث توجد أغلب مؤسسات الدولة.
ولفت « كوبلر » أن البرلمان هو من يستطيع منح الثقة للحكومة ، وأنه يعمل علي تواصل معهم لمنح الثقة ، مشدد على أهمية عمل الحكومة حتي لا يصل الارهاب إلي العاصمة.
وأكد « مارتن كوبلر » « أن خط البعثة واضح وهو دعم المجلس الرئاسي » ، مشيرا « الى أنه ضد المتشائمين وأغلب الليبيين يريدون السلام وأعلم بمعاناة سكان طرابلس ووضع المستشفيات والمدارس من خلال زياراتي السابقة » .
وأوضح « كوبلر » أن دور الأمم هو تقديم الدعم للوصول إلى الحلول السلمية، وليس أن تحل محل أحد،ومن المهم التواصل مع الجميع وأن تكون هناك مصالحة وطنية بمشاركة الجميع، واليوم مجلس الدولة يبدأ في تأسيس نفسه.
وتحدث « كوبلر » عن معاناة المواطنيين وشكواهم من غلاء الاسعار ومطالبتهم بالمساهمة في إعادة السلام للبلاد, منوها الى أن القرارات التي تتخذ يجب ان تتسع لكل المدن والقري في ليبيا ،والخدمات الاساسية كالكهرباء والمياه والمدارس لا تقع ضمن اختصاصات المجالس البلدية وهي من مسؤلية عمداء البلديات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.