في خطوة غير مسبوقة مجلس الأمن يصدر بيانات تعارض خطط الإستطان للكيان الصهيوني

اخر تحديث : 20/12/2012
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

قدم كل أعضاء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة باستثناء الولايات المتحدة, أمس الأربعاء، بيانات تعارض خطط الكيان الصهيوني لتوسيع مستوطنات يهودية حول القدس بعدما أعاقت واشنطن مراراً محاولات لاتخاذ موقف أكثر صرامة من هذا الأمرفي خطوة تعتبر نادرة.
وقد تم تقديم البيانات الأربعة التي أدلى بها كل من الأعضاء الثمانية في المجلس من حركة عدم الإنحياز، وأربع دول أوروبية، بالإضافة إلى روسيا والصين، في مقر الأمم المتحدة بعد الإفادة المقتضبة لمجلس الأمن بشأن الوضع في الشرق الأوسط, إلا أنه وعلى الرغم من إدانة الولايات المتحدة أيضا لخطط إسرائيل فإنها لم تدل ببيان في الأمم المتحدة.
من جهته وصف سفير الهند في الأمم المتحدة « هارديب سينغ بوري » البيانات الأربعة بأنها خطة بديلة بعدما اتضح أن الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض « الفيتو » على الأرجح ضد القرار الملزم قانونا بشأن البناء الاستيطاني.

فيما تساءل سفير إسرائيل في الأمم المتحدة، « رون بروسور » ، عن سبب تركيز مجلس الأمن على الخلاف بشأن المستوطنات رغم كل الأحداث الأخرى التي جرت في الشرق الأوسط هذا الأسبوع، وكان من بينها قصف مخيم للاجئين الفلسطينيين في سوريا وانفجار مخزن لحزب الله في لبنان.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.