مهدي جمعة : « تونس في حاجة ملحة إلى تأمين انتقال اقتصادي »

اخر تحديث : 14/10/2014
من قبل | نشرت في : .,الإقتصاد,تونس

مهدي جمعة
التقى رئيس الحكومة مهدي جمعة أمس الاثنين ، خلال مشاركته بالمؤتمر الدولي الرابع للاستثمار بقصر الأمم المتحدة بجينيف، بالأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية Mukhisa Kituyi حيث تطرقا إلى قضايا دفع الاستثمار والتنمية في تونس.
من جانبه أكد رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء ، أن تونس اليوم في طريقها لإنهاء مسارها الانتقالي بتنظيم استحقاق انتخابي هيئت له الحكومة كل الاسباب و الظروف المتاحة لإنجاحه مشيرا إلى ان تونس في حاجة ملحة الى تامين انتقال اقتصادي بعد نجاح المسار السياسي .

وأضاف « جمعة » أن المؤتمر الدولي الذي احتضنته تونس خلال شهر سبتمبر الماضي  » الاستثمار في تونس ، الديمقراطية الناشئة  » يعتبر قاعدة عريضة و صلبة لإبراز مجالات الاستفادة المتاحة من الاستثمار ، من خلال ما تم عرضه من وثائق على المشاركين من دول و فاعلين اقتصاديين و رجال اعمال و كبرى المؤسسات المالية الدولية ، و التي قدمت نظرة استراتيجية و قطاعية بعرض اكثر من 20 مشروع استثماري هام .
وذكر رئيس الحكومة ان من أبرز الأولويات اليوم هو البدأ في انتقال اقتصادي وذلك بتطبيق اصلاحات هيكلية بدأت الحكومة في اطلاقها وفق قاعدة جوهرية أساسها « بلد يحمل رؤية واضحة « تقوم على اعادة النظر في مجال تدخل الدولة اقتصاديا لتضطلع بالدور التعديلي و فتح باب الاستثمار المباشر في اطار احترام الجوانب البيئية و الاجتماعية و التوازن الجهوي » .

من جهته أكد الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية الاستعداد التام للمنظمة لمواصلة معاضدة جهود تونس في تحقيق الاهداف التي رسمتها و التوجهات الاقتصادية التي اختارتها ، مبينا أهمية الوثائق الاستراتيجية التي قدمتها الحكومة التونسية في مؤتمر الاستثمار في تونس الديمقراطية الناشئة و التي كان لها وقعا ايجابيا لدى المشاركين في هذا المنتدى ورغبة في الاقبال على الوجهة التونسية للاستثمار.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.