هولاند : الهدف هو « الحاق اكبر ضرر ممكن » بداعش

اخر تحديث : 23/11/2015
من قبل | نشرت في : .,السياسة,حول العالم

هولامد و كامرون

أكد الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » اليوم الاثنين ، في ختام لقائه برئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » أن الهدف العسكري في سوريا والعراق هو « الحاق اكبر ضرر ممكن » بداعش، الأمر الذي أيده « كاميرون » .
وأضاف « فرانسوا هولاند » « نحن مقتنعون بأننا يجب ان تستمر في ضرب داعش في سوريا. سنكثف ضرباتنا، وسنختار الأهداف التي من شأنها أن تلحق أكبر ضرر ممكن بهذا الجيش الارهابي » ، مشيرا الى « التزامات مشتركة » مع لندن في مجال الدفاع.
وأكد « هولاند » ان حاملة الطائرات شارل ديغول « ستصل قريبا قبالة السواحل السورية ولديها تكليف واضح للضرب وبشدة ضد داعش » .
وأشار الى قرار الامم المتحدة نهاية الاسبوع الماضي لمكافحة التنظيم المتطرف قائلا انه « يستند » الى هذا النص لانها « وضعت اهدافا يجب ان تكون ايضا للمجتمع الدولي: تدمير داعش والعمل على التوصل الى حل سياسي في سوريا » .
من جهته قال « كاميرون » « ادعم بقوة خطوة الرئيس « هولاند » لضرب تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا » مؤكدا « قناعته بضرورة قيام بريطانيا بذلك ايضا ».
وتابع « يجب علينا ان نفعل المزيد للقضاء على التهديد الناجم عن عودة المقاتلين الاجانب من سوريا (…) فمن السخف بكل صراحة ان نحصل على معلومات من خارج دول الاتحاد الاوروبي اكثر من تلك التي يمكننا الحصول عليها من الدول الاعضاء ».
وقال « كاميرون » « اليوم، اقترحت على الرئيس استخدام قاعدة « اكروتيري » من قبل الطيران الفرنسي المشارك في العمليات ضد داعش، ومساندة اضافية لتزويد الطائرات بالوقود جوا » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.