وزارة التربية: اتّخاذ الإجراءات الضروريّة لإنجاز مُناظرات التّرقيات والانتداب لكافة المتفقدين

اخر تحديث : 11/09/2023
من قبل | نشرت في : .,تونس,ثقافة و إعلام

وزارة التربية: اتّخاذ الإجراءات الضروريّة لإنجاز مُناظرات التّرقيات والانتداب لكافة المتفقدين

أشرف وزير التٌربية محمد علي بوغديري موفى الأسبوع المنقضي، بالمركز الوطني لتكوين المكوّنين والتّجديد البيداغوجي على اجتماع نظّمته التّفقديّة العامّة لبيداغوجيا التُربية في سياق الإعداد البيداغوجي للسّنة الدراسيّة 2024/2023.
وضمّ الاجتماع الإدارات العامة ذات الصّلة بالشُأن البيداغوجي: إدارة البرامج والتّكوين والإدارة العامة للامتحانات والمركز الوطني البيداغوجي والمركز الوطني لتطوير الكفاءات والمركز الوطني للتّكنولوجيات في التربية والمركز الوطني لتكوين المُكوّنين والتّجديد البيداغوجي.
وتمحور الاجتماع حول مشاغل متفقدي المواد والاستعداد للسّنة الدراسيّة: تربويّا وبيداغوجيا.
وقد ثمّن الوزير دور المتفقد البيداغوجي في تصوُر البرامج والامتحانات والتكوين وبناء الكتب المدرسية مؤكُدا ما للمتفقدين من مساهمات علميّة وتقنيّة وبيداغوجيّة في إنجاح السّنة الدراسيّة السُابقة وإعداد السّنة الدراسيّة 2024/2023.
في السياق ذاته، أشار وزير التربية إلى أنّ الوزارة على أتمّ الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عمل المتفقد جهويا ووطنيا.
كما بيّن الوزير أنّ لاجتماعات مجالس تفقُد التّعليم الابتدائي التي تنعقد بإشراف المندوبين الجهوييّن للتّربية دورا فعّالا في الإعداد الجيّد للسُنة الدراسيّة من خلال النّظر في موازنات المدرسين وفي كافة الإجراءات التي تُيسّر عمل المدرّسين وتُسند العملية البيداغوجيُة وذلك عبر لقاءات مكثّفة يتواصل من خلالها المتفقد مع السيّدات والسّادة المربّين ومنها اجتماعات هيئات التفقد التي ستنعقد أيام 12و13و14سبتمبر2023 للإعلام بمستجدات السنة الدراسية والإعداد لاجتماعات محورها السنة التّكوينيّة ومُتابعة سير إنجاز الدّروس وتوصيات حول التّقييم والامتحانات الوطنيّة بما يضمن مسارات واستراتيجيات بيداغوجية تكون بوضوح مقوماتها ومقارباتها وغاياتها دعامة من دعائم نجاح العملية التربوية عموما.
وتمّ في اللّقاء نفسه، اتّخاذ الإجراءات الضروريّة لإنجاز مُناظرات التّرقيات والانتداب لكافة المتفقدين في المرحلتين الابتدائية والثانوية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.