وزارة العدل تعلن فكّ سجينين لإضراب الجوع

اخر تحديث : 18/11/2012
من قبل | نشرت في : .,أخبار مختلفة,تونس

ذكرت وزارة العدل في بيان لها أصدرته اليوم أن المضربين عن الطعام « أسامة العوني » و« حسن الهمامي » قد استجابا لطلب فكّ الإضراب عن الطعام الذي يخوضانه. وذلك بعد تدخل كل من عائلتيهما والوزارة ومنظمة حرية وإنصاف لإقناعهما.
هذا وأوضحت الوزارة أنها عقدت سلسلة اجتماعات مع عديد الشخصيات الممثلة للمنظمات الحقوقية الوطنية وستواصل مشاوراتها مع مختلف الفاعلين الحقوقيين حول معالجة ظاهرة الإضراب عن الطعام داخل السجون
يذكر أنّ شابين موقوفين على ذمّة ما عُرف بقضية السفارة الأمريكية كانا قد خاضا إضرابا عن الطعام تجاوز الخمسين يوما أودى بحياتهما، كما صرّح السيّد « الفاضل السايحي » المدير في ديوان وزير العدل لإحدى وكالات الأنباء أن 56 سلفيّا موقوفين في السجون التونسية شرعوا في الإضراب عن الطعام وذالك للمطالبة بالإفراج عنهم، وحسب « السايحي » فإن ثلاثة من الموقوفين في حالة صحيّة تبعث على القلق بعد ان توقفوا عن أكل الطعام منذ 17 أكتوبر 2012.
من جهته أكّد الدكتور « المنصف المرزوقي » رئيس الجمهوريّة أنّه لا مجال لأيّ كان أن يبتزّ الدولة عبر إضراب جوع متواصل للإفلات من المحاسبة، كما نفى علمه بإضراب الجوع الذي خاضه الموقفين الذين توفّيا وحمّل نفسه وأجهزة الدولة مسؤوليّة ما آلت إليه الأمور.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.