وزير الفلاحة : اعتمادات بـ 100 ألف دينار لتهيئة نقاط البيع من المنتج إلى المستهلك

اخر تحديث : 23/06/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير الفلاحة
أعلن وزير الفلاحة « محمد بن سالم » أمس السبت، خلال اللقاء الإعلامي الدوري الرابع والأربعون بعد المائة بقصر الحكومة بالقصبة، عن رصد اعتمادات تقدر ب 100 ألف دينارا لكل ولاية لتهيئة نقاط البيع من المنتج إلى المستهلك، التي ستفتح أبوابها امام المستهلك خلال شهر رمضان القادم، وذلك بالتعاون بين وزارة الفلاحة والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والمجامع المهنية ، وبالتنسيق مع وزارتي الداخلية والتجارة.
وقد تم إرساء فضاءات بكل الولايات، بالتشاور والتنسيق مع مكونات المجتمع المدني من بينها فضاءات جاهزة ومهيأة لعرض جميع أنواع المنتجات بما فيها اللحوم والأسماك، مثل « المنصف باي » بتونس و « المنيهلة » بأريانة و « سوق الأحد » بسوسة و « ساقية الدائر » بصفاقس، وهناك فضاءات أخرى قابلة للاستغلال إلا أنها في حاجة للتهيئة.
ويذكر أن المنتجات التي سيتم عرضها داخل السوق، هي المنتجات المتوفر ة بالمركبات الفلاحية، خاصة البيض ولحم الدجاج والخضر والغلال الموسمية وكذلك الأجبان والزيت، وقد تم تحديد فارق أسعار مقارنة بالأسواق الموسمية الأخرى، بأن يتراوح بين 15 و20 في المائة.
وقد ضبطت وزارة الفلاحة شروطا للانتصاب داخل هذا السوق، من بينها استمرارية العرض وسلامة المنتوج واحترام المواصفات والتراتيب الجاري بها العمل وتخفيض أو الغاء كافة الأداءات الموظفة.
وأوضح وزير الفلاحة أنه وفي إطار الاستعدادات لشهر رمضان وتجنب النقص في بعض المواد، قامت الوزارة بتخزين 46 مليون لتر من الحليب وأكثر من 43 مليون بيضة وأكثر من 17 ألف طن من البطاطا إلى جانب لحم الدجاج إذ تم تخزين 2600 طن و2200 طن الديك الرومي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.