انطلق مساء أمس الجمعة 23 جويلية 2021، على طول مسار الخط E الرابط بين محطتي برشلونة و بوقطفة أول قطار سريع RFR بنجاح، وذلك قبل يومين من التاريخ النهائي المحدد سابقا لانطلاقه (يوم 25 جويلية 2021). وسيمكّن هذا الخط من تقليص الضغط على النقل الحضري العمومي بالعاصمة عبر تيسير عملية تنقل المواطنين في أحياء ذات كثافة سكانية عالية في إطار منظومة نقل تؤمّن السلامة والراحة للمواطن، حيث يضم الخط E خمس محطات موزعة على مسار الخط وهي النجاح والطيران والزهور والحرايرية وبوقطفة. وبخصوص التدشين الرسمي لهذا...


كلمات البحث :;;;

غرق مركب هجرة غير نظامية قبالة سواحل الغضابنة من ولاية منوبة ليلة البارحة، كان يقل على متنه 17 تونسيا أصيلي ملولش و بومرداس وقصرهلال. وقد تم إنقاذ 14 منهم، في حين تتواصل عمليات البحث عن 3 مفقودين من بينهم رضيع وامرأة أصيلة قصر هلال، حسب ما صرح به احد المهاجرين الذين تم انتشالهم.


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم السبت 24 جويلية 2021، بحرارة مرتفعة . ومن المنتظر أن تصعد الحرارة القصوى إلى مستوى 43/39 بأغلب الجهات مع ظهور الشهيلي باستثناء السواحل الشرقية حيث تتراوح بين 33 و37 درجة. كما تتجاوز الحرارة المعدلات العادية بأكثر من 5 درجات ببعض المناطق. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة وتتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب. أجواء صافية الى قليلة السحب بأغلب الجهات.


كلمات البحث :;;

أكد المهندس الأول بالمعهد الوطني بالرصد الجوي محرز الغنوشي اليوم الجمعة، أن درجات الحرارة ستصل الى 50 درجة في نهاية الأسبوع الجاري مع دخول أوسو. وأشار الغنوشي إلى أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة جدا وستتجاوز المعدلات العادية بـ4 إلى 9 درجات في عدد من المناطق. وبين محرز الغنوشي بأنه سيتم تسجيل درجات حرارة بين 42 و44 درجة في الظل بتونس العاصمة يوم السبت والأحد والاثنين وقد تتجاوز كحرارة محسوسة 50 درجة عند التعرض بشكل مباشر لحرارة الشمس . وستتراوح درجات الحرارة بالوطن القبلي وسوسة والمنستير...


كلمات البحث :;;

تتواصل الأجواء صيفية اليوم الخميس 22 جويلية 2021، مستقرة، حيث يكون الطقس صاف الى قليل السحب بأغلب الجهات. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة وتتقوى نسبيا بالجنوب الشرقي اخر النهار، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب بخليج قابس. الحرارة دون تغيير و تتراوح القصوى بين 30 و35 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 36 و41 داخل البلاد مع ظهور الشهيلي.


كلمات البحث :;

يتواصل اليوم الأربعاء 21 جويلية 2021، استقرار أغلب العناصر الجوية ، حيث تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة سرعتها لا تتجاوز 30 كلم/س، أما البحر قليل الاضطراب وملائم لمختلف الانشطة البحرية. ارتفاع طفيف متوقع في الحرارة لتتراوح القصوى بين 30 و35 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 36 و41 ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي. سحب قليلة بأغلب الجهات تتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالوسط الغربي.


كلمات البحث :;;

نفى البريد التونسي في بلاغ له اليوم الاثنين، ما تم تداوله ببعض وسائل التواصل الاجتماعي حول صرف مساعدات اجتماعية بمكاتب البريد بتاريخ اليوم الاثنين 19 جويلية 2021. وأشار البريد التونسي إلى أنه سيتم الإعلام عن موعد صرف هذه المساعدات وفق بلاغ يتم إصداره من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية.


كلمات البحث :;

يتميز طقس اليوم الاثنين 19 جويلية 2021، باستقرار نسبي في درجات الحرارة لتتراوح القصوى بين 29 و34 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 35 و40 درجة ببقية الجهات. تقلص نسبي وتدريجي مرتقب في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها القصوى إلى مستوى 40 كلم/س، أما البحر شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال وبخليج الحمامات، متموج بخليج قابس. سحب قليلة بأغلب الجهات تكون أكثر كثافة بالشمال والوسط بعد الظهر.


كلمات البحث :;;

أعلنت الشركة التونسية للملاحة في بلاغ لها مساء اليوم السبت، أن السفينة صلامبو غادرت ميناء ليفورن في حدود الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر هذا اليوم دون شحن كامل حمولتها في اتجاه ميناء جنوة للإرساء حوالي منتصف الليل وشحن وحدات عاجلة من الاكسيجين لتزويد المستشفيات التونسية . وتقدمت الشركة باعتذاراتها لحرفائها بسبب هذا الظرف الطارئ، شاكرة إياهم على حسن تفهمهم.


كلمات البحث :;;

أوصت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه في بلاغ لها اليوم السبت، بأخذ الإحتياطات اللازمة وترشيد إستهلاك المياه وتأجيل بعض الإستعمالات الثانوية للمياه إلى ما بعد الساعة السادسة مساء من يوم عيد الأضحى المبارك وذلك لتفادي تزايد الإستهلاك وتجاوزه الموارد المائية المتاحة خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة. وأرجعت الشركة قرارها إلى الوضعية الصعبة للموارد المائية لهذه الصائفة نتيجة الجفاف الذي تعيشه البلاد للسنة الثانية على التوالي، ونظرا لتزايد الطلب على المياه خلال يوم العيد. وقامت...


كلمات البحث :;;