تسلّمت تونس 150 ألف جرعة من التلاقيح ضد كوفيد 19 ومعدات ومستلزمات طبية ممنوحة من مملكة بلجيكا في إطار مساهمتها في دعم جهود بلادنا لمجابهة تفشي الجائحة. وقد تم تسلّم هذه التلاقيح والمستلزمات الطبية بحضور مدير عام الصحة العسكرية، والمدير العام للصيدلية المركزية التونسية، والقائم بأعمال سفارة بلجيكا بتونس، والممثل العام لمقاطعة فالوني- بروكسيل بتونس.


كلمات البحث :;;

انطلق مساء أمس الجمعة 23 جويلية 2021، على طول مسار الخط E الرابط بين محطتي برشلونة و بوقطفة أول قطار سريع RFR بنجاح، وذلك قبل يومين من التاريخ النهائي المحدد سابقا لانطلاقه (يوم 25 جويلية 2021). وسيمكّن هذا الخط من تقليص الضغط على النقل الحضري العمومي بالعاصمة عبر تيسير عملية تنقل المواطنين في أحياء ذات كثافة سكانية عالية في إطار منظومة نقل تؤمّن السلامة والراحة للمواطن، حيث يضم الخط E خمس محطات موزعة على مسار الخط وهي النجاح والطيران والزهور والحرايرية وبوقطفة. وبخصوص التدشين الرسمي لهذا...


كلمات البحث :;;;

تسلمت تونس، صباح اليوم السبت 24 جويلية 2021، معدات ومستلزمات طبية ومكثفات أكسجين وسيارة إسعاف متطورة ودفعة أولى من مادة الأكسجين قادمة من إيطاليا، وذلك بحضور عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، والفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، المستشار أول لدى رئيس الجمهورية مكلف بالأمن القومي، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، مدير عام الصحة العسكرية، ولورانزو فانارا، سفير الجمهورية الإيطالية بتونس. ويندرج هذا الدعم في إطار مبادرات التونسيين بالخارج بالوقوف إلى...


كلمات البحث :;;

غرق مركب هجرة غير نظامية قبالة سواحل الغضابنة من ولاية منوبة ليلة البارحة، كان يقل على متنه 17 تونسيا أصيلي ملولش و بومرداس وقصرهلال. وقد تم إنقاذ 14 منهم، في حين تتواصل عمليات البحث عن 3 مفقودين من بينهم رضيع وامرأة أصيلة قصر هلال، حسب ما صرح به احد المهاجرين الذين تم انتشالهم.


كلمات البحث :;;

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له خلال اجتماع عاجل للوضع الصحي عُقد ليلة الجمعة، بقصر قرطاج، على أن الدولة التونسية واحدة، ولا مجال لمراكز قوى تتنافس السيطرة عليها أو تفجيرها من الداخل، مشددا على أنه ليس في مجال المبارزة أو المنافسة ولا مجال لدول داخل الدولة الواحدة. كما شدد الرئيس على أنه لا فرق بين الصحة العسكرية والصحة المدنية ولا مجال للتفريق بين ما هو عسكري ومن هو مدني، باعتبار وأننا دولة واحدة. وقال الرئيس إن ما تم القيام به من قبل رئاسة الجمهورية عمل مضني كل يوم وفي بعض...


كلمات البحث :;;

يتميز طقس اليوم السبت 24 جويلية 2021، بحرارة مرتفعة . ومن المنتظر أن تصعد الحرارة القصوى إلى مستوى 43/39 بأغلب الجهات مع ظهور الشهيلي باستثناء السواحل الشرقية حيث تتراوح بين 33 و37 درجة. كما تتجاوز الحرارة المعدلات العادية بأكثر من 5 درجات ببعض المناطق. تكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة وتتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل، أما البحر قليل الاضطراب إلى مضطرب. أجواء صافية الى قليلة السحب بأغلب الجهات.


كلمات البحث :;;

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال اجتماع عاجل حول الوضع الصحي في البلاد انعقد ليلة الجمعة، على أن الوضع الصحي في تونس كارثي، مشيرا إلى أن الأخطاء كثرت في المدة الأخيرة وكثر التردد نتيجة لدخول بعض اللوبيات لإفساد جملة من الإجراءات . وأضاف الرئيس: نتمنى الشفاء العاجل لعدد ممن يدّعون في المسؤولية معرفة لأن السياسة أخلاق وقيم ومبادئ وليست تجارة بصحة المواطنين وبتعليم المواطنين وبالضمان الاجتماعي . ودعا رئيس الجمهورية إلى ضرورة مراجعة جملة من الاختيارات بعد فشل التصدّي لجائحة كوفيد 19...


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، أنه تم تسجيل 317 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد من بينهم 56 حالة وفاة حصلت يوم 22 جويلية، في أعلى حصيلة يومية للوفيات منذ بداية الجائحة. كما تم يوم 22 جويلية الجاري، تسجيل 5624 حالة إصابة جديدة بالفيروس من مجموع 18780 تحليلا مخبريا. وقد ارتفع عدد وفيات كورونا في تونس إلى 18369 حالة وفاة، فيما بلغ عدد الحالات المكتشفة 563930 شخصا. وبلغت نسبة التحاليل الإيجابية اليومية 29.95 بالمائة.


كلمات البحث :;;

دعت وزارة الداخليّة في بلاغ لها مساء اليوم الجمعة، إلى الإبلاغ السّريع والأكيد عن التّكفيريّة إقبال بنت محمّد علي بن عبد الله، مفتّش عنها من أجل تورّطها في قضيّة إرهابيّة، وذلك عند مشاهدتها أو الحصول على أيّة معلومات تخصّها، علما وأنّها قد تكون منتقّبة. كما وضعت الوزارة على ذمّة المواطنين الأرقام التّالية : 71.335.000. 80.10.11.11 الرّقم الأخضر. 193 الحرس الوطني. 197 الأمن الوطني. أو الاتّصال بأقرب وحدة أمنيّة أو عسكريّة.


كلمات البحث :;;

أكد رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ في بيان نشره على صفحته الرسمية بالفايسبوك اليوم الجمعة، أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بتبرأته في قضية تضارب المصالح لا اساس له من الصحة. وشدد الفخفاخ على أن الموضوع لا يزال بين يدي القضاء ويسير بطريقة عادية. كما توجه الفخفاخ بالشكر لكل من تعاطف معه، مضيفا إن شاء الله سيرجع الحق لأصحابه .


كلمات البحث :;;