جرى مساء اليوم السبت 15 ماي 2021، اتصال هاتفي بين رئيس الحكومة هشام مشيشي ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني تبادلا من خلاله التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك. وأكد الجانبان بهذه المناسبة على العلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين، كما شدّدا على ضرورة العمل على مزيد تدعيمها في كل المجالات، بما من شأنه أن يعود بالفائدة والازدهار على البلدين والشعبين الشقيقين. واتفق كل من رئيس الحكومة ورئيس مجلس الوزراء القطري على ضرورة انجاح الاستحقاقات القادمة...


كلمات البحث :;;

يتحول رئيس الجمهورية قيس سعيد، يوم 17 ماي 2021، إلى فرنسا للمشاركة في قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية التي ستنعقد يوم 18 ماي 2021 بباريس، وذلك بدعوة من الرئيس إيمانيوال ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية.


كلمات البحث :;;;

اخر تحديث : 15/05/2021
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس
أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم السبت، أنه تم بتاريخ 14 ماي 2021، تسجيل 52 حالة وفاة و552 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جملة 3413 تحليلا مخبريا. كما تم في اليوم نفسه تسجيل 710 حالة شفاء من الفيروس ليرتفع عدد المتعافين إلى 286940 شخصا. وقد ارتفع العدد الجملي للحالات المكتشفة منذ بداية الوباء إلى 325832 شخصا، فيما بلغ عدد الوفيات 11779 شخصا. ويتم حاليا التكفل بـ 2271 شخصا في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، 1900 منهم في القطاع العام و371 في القطاع الخاص، 452 بأقسام العناية المركزة و 141 تحت جهاز...


كلمات البحث :;;;

توفي اليوم السبت، رئيس حزب الانفتاح والوفاء والمترشح السابق للانتخابات الرئاسية رجل الأعمال البحري الجلاصي. ووفقا لمصادر متطابقة فقد عُثر على الفقيد من قبل أحد افراد عائلته جثة هامدة داخل غرفة الاستحمام بمنزله، فيما تجري حاليا الابحاث اللازمة للكشف عن الملابسات الحقيقية للوفاة. من جهته، كشف محامي الفقيد الأستاذ منير البكوش في تصريح لإذاعة جوهرة أف أم، أن البحري الجلاصي كان قد عاد مؤخرا من ليبيا مصابا بكوفيد 19.


كلمات البحث :;;

دعت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت، التونسيين المدعويين لتلقي جرعاتهم إلى احترام التوقيت المنصوص عليه في الإرساليات القصيرة وتجنب الحضور قبله بساعات، وذلك ضمانا لحسن سير عملية التلقيح وتقليصا لمدة الانتظار بالمراكز. كما أكدت الوزارة أنها تقيم باستمرار سير مختلف مراحل عملية التلقيح بالمراكز وتتخذ الاجراءات الكفيلة بتحسينها والتقليص من فترة الانتظار.


كلمات البحث :;;

أجرى وزير الخارجية عثمان الجرندي يوم أمس الجمعة، اتصالا هاتفيات مع نظيره المصري سامح شكري بحثا خلاله جهود إنهاء الهجوم الصهيوني والمواجهة في الأراضي الفلسطينية. وقد ثمَّن الوزير المصري شكري جهود تونس في إطار مجلس الأمن والدور الذي تقوم به للتعبير عن الموقف العربي ضمن الموقف الذي اعتمده مجلس الجامعة العربية الثلاثاء الماضي، وفق بلاغ صادر عن وزارة الخارجية المصرية. وقد نسَّق الوزيران فيما يخص الاستعداد لجلسة مجلس الأمن المفترض عقدها غدًا الأحد لبحث المخارج الممكنة من حالة التأزم...


كلمات البحث :;;

أًصدر رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني اليوم السبت، قرارا بمنع المغازات العامة و الفضاءات التجارية بالمنطقة البلدية بيع بضائع تعمد أصحابها بيعها أو ترويجها بصفة مباشرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. كما يحجر هذا القرار عرض أو بيع منتوجات ذات منشأ تابع للكيان الصهيوني حسب الرمز 729 او 871. و كل مخالفة لهذا القرار يترتب عنها الغلق الفوري للمحل.


كلمات البحث :;;

تتواصل اليوم السبت 15 ماي 2021، الأجواء قليلة السحب بأغلب الجهات والجديد اليوم هو الانخفاض النسبي المنتظر في درجات الحرارة مع تنقل التيارات الهوائية للقطاع الشمالي لتتراجع القصوى إلى مستوى 32/26 وتكون في حدود 23 بالمرتفعات كما تصل إلى 38 بالبرمة وبرج الخضراء. تقلص مرتقب في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها القصوى إلى مستوى 40 كلم/س، أما البحر شديد الاضطراب إلى مضطرب.


كلمات البحث :;;

أكدت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان لها اليوم الجمعة، أنها تقوم بتحركات واسعة واتصالات مكثفة على أعلى مستوى مع باقي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدلي ومع دول شقيقة وصديقة أخرى مؤثّرة من أجل تحرك دولي واسع لوقف العدوان على فلسطين ووضع حد لسقوط مزيد من الضحايا. وأشارت الرئاسة إلى أنه ترسيخا لموقفها التاريخي الثابت إزاء القضية الفلسطينية، وايمانها بالحق الفلسطيني في الأرض العربية الفلسطينية والعيش عليها بسلام، تتابع تونس تواصل الاعتداءات السافرة على فلسطين شعبا وأرضا وحقوقا...


كلمات البحث :;;;

جرت اليوم الخميس، مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة هشام مشيشي، تبادلا خلالها التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك. واكد الجانبان بهذه المناسبة الدينية، ضرورة توحيد الجهود من أجل تجاوز الصعوبات التي تعرفها البلاد جراء جائحة كورونا، حتى تعود الحياة إلى نسقها الطبيعي لما فيه خير ومصلحة الشعب التونسي.


كلمات البحث :;;