تونس تُوقّع اتفاقيّة تمويل لتأهيل المراكز العمرانية القديمة بقيمة 20 مليون دينار

اخر تحديث : 19/10/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تمويل

أمضى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي « زياد العذاري » في واشنطن مساء أمس الجمعة، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، مع Emma Navarro، نائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، على اتفاقيّة تمويل برنامج إحياء المراكز العمرانية القديمة بتونس بقيمة 20 مليون دينار.
وأكد بلاغ صادر عن وزارة التنمية، بأن هذا البرنامج يُتيح تشكيل إطار تدخل مخصص لإعادة تأهيل المراكز الحيوية القديمة في تونس (البلدات القديمة والأحياء الأوروبية القديمة وغيرها) وتسهيل مواكبة هذه المناطق الحضرية للتطورات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية فيها.
كما استعرض الطرفان التعاون المالي بين تونس والبنك، الذي شهد تطورا خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغت تمويلات البنك الأوروبي للاستثمار الممنوحة لتونس 704 مليون يورو خلال الفترة 2016-2019 مكنت من تمويل 8 مشاريع تنموية في قطاعات النقل والبنية التحتية، تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، البيئة والطاقة.
وتمّ التطرق كذلك إلى المشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة خاصة مع ما تبديه هذه المؤسسة الأوروبية من استعداد دائم لدعم تونس في إنجاز برامجها ومشاريعها التنموية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق