مؤسسة الفكر العربي بدبي تكرم مجموعة من المبدعين العرب في ختام المؤتمر السنوي « فكر 11»

مؤسسة الفكر العربي بدبي تكرم مجموعة من المبدعين العرب في ختام المؤتمر السنوي « فكر 11»

اخر تحديث : 28/11/2012

أقامت مؤسسة الفكر العربي مساء أمس الثلاثاء، حفل لتكريم ثلة من مبدعي الوطن العربي، في ندوة الثقافة والعلوم بدبي في ختام المؤتمر السنوي « فكر 11″ ،الذي عقد تحت عنوان « المواطن والحكومات رؤية مستقبلية » ، بحضور الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون.
كما حضر الحفل من الأمير « خالد الفيصل » رئيس مؤسسة الفكر العربي وعدد كبير من المفكرين والمثقفين.
وقدم الأمير « خالد الفيصل » درع مؤسسة الفكر العربي لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد الذي قام بدوره بتقديم هدية عبارة عن لوحة لإحدى قصائد سمو الأمير. كما سلّم جوائز الإبداع العربي للفائزين.
حيث حاز على جائزة الإبداع العلمي الدكتور « محمد غنيم » وهو من أبرز وأشهر جراحي الكلى في مصر والعالم والذي نبه العالم إلى كفاءة الطبيب المصري بنجاحه في إجراء أول جراحة نقل كلية في مصر سنة 1976 بأقل الإمكانات.
فيما تسلمت جائزة الإبداع الإعلامي « هلا بنت سعد » مديرة المركز الوطني لفن العرائس في تونس نيابة عن المركز.
وكانت جائزة الإبداع الاقتصادي من نصيب « الحاج سعيد لوتاه » الرائد في العمل المصرفي الإسلامي في الإمارات و مؤسّس بنك دبي الإسلامي و الشركة العربية الإسلامية للتأمين « اياك » وشركة « س.س. لوتاه للمقاولات » .
أما جائزة الإبداع الفني فقد نالها الفنان التشكيلي البحريني « عبد الله المحرقي » لكونه علم بارز في عالم الفن التشكيلي ليس في مملكة البحرين فحسب وإنما على المستوى العربي أجمع.
و منحت جائزة الإبداع المجتمعي « للجمعية الكويتية للطفولة العربية » كونها حاولت الإضاءة على الجوانب التي لم تتناولها المؤسسات الحكومية أو التعليمية في التربية المعاصرة وتسلم الجائزة رئيس الجمعية فيصل المطوع .


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.