شرطة بنغلادش تطارد ستة من المتآمرين مع منفذي الهجوم على مطعم داكا

اخر تحديث : 05/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

لنغلادش

اعلنت الشرطة في بنغلادش اليوم الثلاثاء ، انها عن ستة أعضاء في جماعة إسلامية محلية يشتبه أنهم ساعدوا منفذي الهجوم على مطعم في العاصمة « داكا » ، في الوقت الذي بدأت فيه التحقيقات مع أفراد عائلات المسلحين سعيا للتوصل إلى الأسباب التي دفعتهم إلى التشدد والتحول إلى القتل
وتعتقد الشرطة أن جماعة « مجاهدي بنغلادش وهي تنظيم محلي محظور بايع تنظيم « داعش » ، لعبت دورا بارزا في تنظيم مجموعة الشباب المتعلمين الميسورين الذين شاركوا في الهجوم.
من جهته قال « سيف الإسلام » ضابط ذو رتبة عالية بالشرطة يشارك في التحقيقات لرويترز « وجهت الاتهامات إلى ستة أعضاء من جماعة مجاهدي بنجلادش. نحن نحاول اعتقالهم لأنهم قد يكونون المخططين. »
وتابع « سيف الإسلام إن الشرطة تستجوب أكثر من 130 من أعضاء جماعة مجاهدي بنغلادش المعتقلين على أمل جمع الأدلة.
وأضاف « لا نعرف من المخطط للهجوم. نحن نعرف فقط أن هؤلاء الفتية تم إرشادهم لشن هجومهم على المطعم. لا توجد أدلة على صلات خارجية. »
ويذكر أن مسلحون متشددون اقتحمو مطعما في الحي الدبلوماسي في « داكا » في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة وقتلوا في الهجوم الذي تبناه تنظيم « داعش » 20 شخصا معظمهم أجانب من إيطاليا واليابان والهند والولايات المتحدة.
وقد قتلت الشرطة ستة من المهاجمين بعد استعادتها السيطرة على المطعم بعد 12 ساعة من بدء الهجوم. ويتلقى اثنان مشتبه بهما العلاج في المستشفى.

.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.