بعث جائزة شعريّة وطنيّة تحمل اسم الشاعر « أولاد أحمد »

اخر تحديث : 18/05/2016

وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث سنية مبارك

أعلنت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث « سنية مبارك » خلال إشرافها على فعاليّات أربعينيّة شاعر الثّورة، فقيد السّاحة الثّقافيّة « الصّغيّر أولاد أحمد » مساء الثلاثاء 17 ماي 2016، عن بعث جائزة شعريّة وطنيّة سنويّة تتوّج المبدعين من الشّعراء في مختلف أنحاء الجمهوريّة  » جائزة شاعر البلد الصّغيّر أولاد أحمد » .
وتأتي هذه البادرة أسوة بما دأب عليه الفقيد في الأخذ بيد الشّعراء ودعمهم واستنارة بيقينه بأنّ « الثّقافة حقّ للأطراف قبل المركز وللمحرومين قبل المحظوظين » و « تأسيسا لمواطنة لا عودة بعدها لحياة الرّعايا وعدالة لا رجعة فيها عن كرامة العيش » .
وقد كان الشاعر الفقيد حاضرا في هذه الأربعينيّة بصوره وتسجيلاته وأشعاره التّي تغنّى بها فنّانون من تونس وهم مجموعة عيون الكلام والفنّانة « لبنى نعمان » و « محمد بحر » مع مشاركة متميّزة للفنّانة السّوريّة « فيا يونان » .
كما قدّم نخبة من الشّعراء مجموعة من الإلقاءات الشّعريّة وهم « صلاح الوديع » من المغرب و « زهير أبو شايب » من الأردن و « المنصف المزغني » و « خالد الوغلاني » و « يسر فرواس » و « رجاء الشابي » من تونس.
وقد تضمّنت أربعينية الفقيد كذلك معرضا وثائقيا حول مسيرة الصغير أولاد أحمد ومعرضا للخط العربي وورشات للفنون التشكيلية بمشاركة طلبة من معهد الفنون الجميلة من نابل.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.