سنة 2016: إنطلاق انجاز 1750 مسكنا اجتماعيا في منطقة البكري بأريانة

اخر تحديث : 09/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

bokri
أدى أمس الثلاثاء، وزير التجهيز والإسكان « محمد الصالح العرفاوي » برفقة كاتب الدولة للإسكان بحضور والي أريانة ،زيارة ميدانية للإطلاع على الأرض المخصصة لانجاز مشروع بناء 1750 مسكنا اجتماعيا صنف جماعي وفردي بمنطقة البكري من ولاية أريانة خلال الثلاثي الأول من سنة 2016.
وستنطلق وكالة التهذيب والتجديد العمراني في دراسة لتطهير وتهذيب حي البكري وانجاز بعض التجهيزات العمومية المبرمجة في ملف التقسيم .
وسيتم تكليف الديوان الوطني للتطهير للقيام بالدراسات اللازمة لانجاز محطة تطهير مضغوطة خاصة بمشروع المساكن الاجتماعية المبرمج إنجازها وتطهير حي البكري .
كما أنه من المنتظر أن تنطلق أشغال تهيئة المقاسم في المنتصف الأول من سنة 2016.
ويتولى انجاز هذا المشروع الباعثين العقاريين الخواص والشركات العمومية للبعث العقاري الراجعة بالنظر إلى وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية ،السنيت ووكالة التهذيب والتجديد العمراني.
ويأتي هذا الجزء من المشروع في إطار مواصلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي لانجاز 4560 مسكنا جماعيا وفرديا موزعين على 10 ولايات وحرصا من وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية على توفير مساكن اجتماعية تضمن العيش الكريم لذوي الدخل المحدود،ويتولى تمويل انجاز هذا الجزء من البرنامج الخصوصي الصندوق السعودي للتنمية بكلفة تقدر بحوالي 125 مليون دينار .
ورافق الوزير في هذه الزيارة ممثلين عن وحدة السكن الاجتماعي والرؤساء المديرين العاميين لشركات السنيت وكالة التهذيب والتجديد العمراني وعدد من إطارات الوزارة والإدارة الجهوية للتجهيز بأريانة وممثلي الديوان الوطني للتطهير .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.