وزارة التجهيز تطبق منظومة مراقبة الكترونية لمتابعة مشاريعها الوطنية عن بعد

اخر تحديث : 07/12/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزارة التجهيز تطبق منظومة لمتابعة مشاريعها الوطنية عن بعد
انطلقت وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية مؤخرا في تطبيق منظومة مراقبة ومتابعة الكترونية عن بعد لمشروعين نموذجين هما مدينة الثقافة ومستشفى الجهوي بسبيطلة القصرين وذلك في اطار متابعة حسن انجاز المشاريع الوطنية الكبرى والحرص على سرعة وجودة تنفيذها وضبط وسائل السلامة بالمشروع.
وتتمثل المنظومة في متابعة تنفيذ المشروعين الراجعين بالنظر للإدارة العامة للبنايات المدنية من خلال شبكة كاميرا مراقبة عن بعد على مدار الساعة موضوعة في حضيرة المشروع، تم ربطها بشبكة الأنترنات والمتمثلة في حوالي 11 كاميرا بمشروع مدينة الثقافة و6 كاميرا بمشروع مستشفى سبيطلة.
ويمكن استخدام المنظومة سواء عن طريق الحاسوب أوعن طريق الأجهزة الذكية (الجوالات) من قبل وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية والمصالح المركزية في أي مكان وفي أي وقت ، مما يساهم في الاطلاع عن بعد على مختلف مراحل انجاز سير المشاريع وفي حال وجود ملاحظات يتم توثيقها بالصور والتواصل الفوري مع المقاول والمسؤولين المعنيين لتلافي للإشكاليات.
والجدير بالذكر أن تطبيق منظومة المتابعة عن بعد يأتي لدعم المراقبة الميدانية لمختلف مراحل انجاز مشاريع وزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية وضمان حسن سيرها وتنفيذها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.