ممرّضات فلبينيات يُجْبَرن على تقديم تدريب طبي لـ « داعش »

اخر تحديث : 28/02/2017

ممرضة-فيليبينية

أقدم تنظيم داعش الإرهابي على إجبار ممرّضات فلبينيات على تقديم دورات تدريبية عن الإسعافات الطارئة والتمريض لعناصره الإرهابية، وفق ما أكدته إحدى المحتجزات سابقا لدى التنظيم في شهادة للصحفيين في العاصمة الليبية طرابلس.

و أكدت المتحدثة في تصريح للصحفيين يوم أمس الاثنين، أن العناصر الإرهابية أطلقوا سراحها رفقة مجموعة تضم 6 نساء ورجل وطفل عمره عشرة أشهر يجري ترحيلهم من ليبيا إلى الفلبين، عندما تّيقنوا أنهم مسلمون مقابل العمل كممرضات في المستشفى لعلاج مقاتليه الجرحى، إلى أن تم طرده من وسط سرت في أوت الماضي.
وبينت الممرضة أنها اضطرت وبقية المحتجزات إلى تقديم تدريب طبّي لمُقاتلي داعش، مشيرة إلى أن ظروف العمل كانت غير مريحة حيث هدّد التنظيم المعتقلين بالقتل في صورة مغادرتهم سرت.
وقد تمكّن المقاتلون الليبيون من طرد تنظيم داعش من سرت في مطلع ديسمبر المنقضي، وتم تحرير الموظفين الطبيين الفلبينيين وكثير من الأسرى الأجانب الآخرين في المراحل الأخيرة من المعركة.
يُشار إلى أن مدينة سرت خضعت بالكامل للسيطرة في مطلع 2015 وحوّلها تنظيم داعش المتشدد إلى معقله في شمال أفريقيا واحتجز عشرات الأسرى الأجانب كان ضمنها مواطنون فلبينيون موظفون طبيون من بين العمال الأجانب الموجودين في المدينة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.