أحزاب سياسية وقيادات حزبية تعلن مساندتها لسبسى فى الدور الثانى للرئاسية

اخر تحديث : 16/12/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الباجي قائد السبسي

أعلنت قيادات أحزاب سياسية ذات توجه قومى عروبى الى جانب شخصيات وطنية فى لقاء اعلامى ، اليوم الثلاثاء بضفاف البحيرة، مساندتها للمرشح للدور الرئاسى الثانى باجى قائد السبسى.
وذكرت قيادات هذه الاحزاب والشخصيات الوطنية وهم « شكرى الهرماسى » عن حركة الثوابت و « سليم عشيش » عن حركة النضال الوطنى و »البشير الثابتى » عن رابطة الوحدويون اضافة الى المفكر « عفيف البونى » والدكتور « مازن الشريف » أن اختيار مساندة ترشح قائد السبسى كان بناء على النقاط المشتركة بين برنامجه ومرجعياتهم ومبادئهم.
وأشاروا الى أن مشروع السبسى يقوم على استقلال القرار الوطنى وارجاع هيبة الدولة واعادة هيكلة العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة.
وأكدت هذه القيادات والشخصيات ضرورة مراجعة الديبلوماسية التونسية فى علاقة بمواقفها من كل ما يجرى فى سوريا ومصر واعادة العلاقات مع البلدان الشقيقة والصديقة على أساس الحياد وعدم التدخل فى شوونها الداخلية
ودعت السبسى في ذات السياق الى مد جسور التواصل والتعاون مع دول الفضاء المغاربى والتأسيس لعلاقات جديدة قوية ومتينة تدفع دول الاتحاد نحو وحدة فعلية قادرة على النهوض بأوضاع شعوبها .
و من جهته أكد « الباجى قائد السبسى » حاجة تونس الى كافة أبنائها للخروج من الوضع الذى تمر به والازمات التى تعيشها أمنيا واجتماعيا واقتصاديا داعيا الى التضامن من أجل انقاذ تونس. وشدد على التشبث بسيادة تونس وعدم التدخل فى شوون البلدان الاخرى الا من باب مساندة القضايا العادلة على غرار القضية الفلسطينية


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.