مجلس وزاري يتّخذ جملة من القرارات بخصوص الأملاك المصادرة

اخر تحديث : 08/05/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

 مجلس وزاري مضيق حول الاملاك المصادرة

اتّخذ مجلس وزاري مضيق انعقد يوم الخميس، بإشراف رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » حول الأملاك المصادرة عددا من القرارات.

حيث أقر المجلس القيام بتقييم المسار المنتهج في ملف الاملاك المصادرة منذ 2011 ونتائجه، مشيرا إلى ضرورة تقديم التوجهات الاستراتيجية المستقبلية في معالجة هذا الملف بالنجاعة والسرعة اللازمتين.
كما قرر المجلس الوزاري أن يتم تنفيذ خطة العمل الحالية بالنسبة للمساهمات المصادرة المرخص في التفويت فيها في برنامج سنوات 2013 و2014 و2015 والتي لم تنجز وعددها 16 شركة.

وأقر المجلس تمكين شركة « عقارية قمرت » من الامكانيات البشرية واللوجستية اللازمة لكي تتمكن من القيام بالتفويت في العقارات المصادرة، مع العلم أن برنامج العمل يهدف الى التفويت في 22 عقارا خلال سنة 2015، وذلك الى جانب تكليف شركة « كروز تور » بالاسراع في التفويت في السيارات واليخوت المصادرة.

وقام المجلس بتخصيص خلية تعنى بملف المصادرة لدى مصالح المكلف العام بنزاعات الدولة، وذلك تفاديا لمشكل البطء وصعوبة التنسيق مع مصالح المكلف العام بنزاعات الدولة.

يُشار إلى أنّ عدد الشركات المصادرة يبلغ 546 شركة، بقيمة إسمية جملية تقدر بـ 1862 مليون دينار منها 696 مليون دينار راجعة للدولة، في حين بلغ مجموع قرارات المصادرة المتعلقة بحقوق ملكية مصادرة من الاشخاص الطبيعيين 519 قرارا إلى حد الآن.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.