هيئة الحقيقة والكرامة تنطلق في الاستماع لقضايا الأنظمة السابقة

اخر تحديث : 27/05/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

هيئة الحقيقة والكرامة

أعلنت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة « سهام بن سدرين » خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء، انطلاق الهيئة في تنظيم جلسات الاستماع الفردية لأصحاب الملفات الذين قدموا شكاياتهم وعرائضهم لديها سواء بصفتهم متضررين من الانتهاكات المشمولة بالقانون الأساسي للعدالة الانتقالية أو كمرتكبين لها أو كشهود.

وبينت « بن سدرين » أن الهيئة تلقت إلى حدّ الآن 12700 شكاية متوقعة أن يتجاوز عدد الملفات الواردة عليها ثلاثة أضعاف هذا العدد.

وأشارت « بن سدرين » إلى أنهم أمضوا اتفاقا مع رئاسة الجمهورية حول النفاذ للأرشيف الرئاسي، وافقت على اثره الرئاسة على تمكين الهيئة من النفاذ إلى جميع الأرشيفات منذ غرة جانفي 2015.
وسيتلقى الأشخاص المعنيون استدعاءات شخصية للحضور بمقرها المركزي حيث أنّ المطلوب من كل المدعويين الحضور في الموعد والتوقيت المحدّدين بدقة بالاستدعاء مصحوبين بكل المؤيدات والوثائق التي يرون ضرورة إضافتها لملفاتهم الأصلية.

وكان عضو هيئة الحقيقة والكرامة « خالد الكريشي » قد أكّد في تصريح صحفي عن بلوغ عدد الشكايات التي تلقتها هيئة الحقيقة والكرامة والمتعلقة بانتهاكات حقوق الانسان قرابة 8 آلاف شكاية منذ تاريخ فتح باب قبول الشكايات في 25 ديسمبر 2014 إلى غاية بداية شهر مارس الحالي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.