إدانات عربية ودولية لـ « الاعتداءات الارهابية » في باريس

اخر تحديث : 14/11/2015

هجمات باريس

أصدرت العديد من المنظمات الدولية والبلدان العربية والغربية في ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، إدانات للتفجيرات والاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية، باريس مساء الجمعة، وأسفرت عن سقوط 120 قتيلا على لأقل وأكثر من 200 جريح 80 منهم في حالة خطرة.

حيث أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون » لهجمات الإرهابية « التي اعتبرها « دنيئة » في مواقع مختلفة من باريس وحولها، مؤكداً أن السلطات الفرنسية ستبذل كل ما في وسعها لتقديم الجناة إلى العدالة على وجه السرعة.
كما أكّد « بان كي مون » وقوفه إلي جانب حكومة وشعب فرنسا، معبرا عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وأمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أدان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي وقعت في عدة أماكن في باريس، معربا عن تعاطفه العميق مع الشعب والحكومة الفرنسية.

من جهة أخرى، أدانت دول الخليج العربية الهجمات التي وقعت في باريس، حيث أكدت المملكة العربية السعودية على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ومضاعفته لجهوده لاجتثاث آفة الارهاب الخطيرة التي تستهدف الأمن والاستقرار في باريس، فيما عبرت قطر عن استنكارها الشديد للهجمات المسلحة والتفجيرات بالعاصمة الفرنسية ووصفتها وزارة الخارجية الكويتية بالجبانة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.