وزير الداخلية: مشروع لتركيز كاميرات مراقبة في مناطق تونس الكبرى

اخر تحديث : 28/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الداخلية الهادي مجدوب و محمد الناصر
أعلن وزير الداخلية « الهادي مجدوب » خلال حضوره جلسة عقدتها لجنة الأمن والدفاع بمجلس الشعب بحضور رئيس المجلس « محمد الناصر » يوم الأربعاء، عن وجود مشاريع صلب الوزارة تهدف إلى مزيد تحسين المنظومة الأمنية.
واستعرض « مجدوب » عددا من هذه المشاريع على غرار المشروع المتعلق بتركيز كاميرات مراقبة في مناطق تونس الكبرى ومشروع تطوير الاتصال بين مختلف الوحدات الأمنية، بالإضافة إلى تكريس خطة متكاملة لتطوير آليات العمل وتجهيز الوحدات الأمنية بمعدات أمنية عصرية.
وبين وزير الداخلية أن تركيز كاميرات المراقبة سيتم بالفضاءات العمومية والمساحات الكبرى والفضاءات التجارية خلال الثلاثية الثالثة من هذه السنة وسينطلق العمل بـ1000 كاميرا بكلفة 9 مليون دينار يبدأ العمل بها في 2017.
كما قدم وزير الداخلية عرضا بيّن فيه الاستعدادات والتدابير التي اتخذتها للوزارة بخصوص تأمين الامتحانات الوطنية وإنجاح الموسم السياحي على المستوى الأمني، بالإضافة إلى تأمين المهرجانات الصيفية وموسم الحصاد.
وأوضح وزير الداخلية أن الفساد لا يعدّ ظاهرة مرتبطة بالمؤسسة الأمنية دون غيرها، معلنا عن وجود برامج صلب الوزارة لمكافحة هذه الظاهرة.
وفي إطار التصدي للجريمة المنظمة ومكافحة ظاهرة المخدرات في المدارس والمعاهد، ذكّر وزير الداخلية بالقطب الأمني لمكافحة الجريمة المنظمة والذي تم إحداثه سنة 2014 بغرض تطوير المنظومة الأمنية في مواجهة هذا النوع من الجرائم.
وأكد وزير الداخلية على وجود تنسيق يومي ومستمر مع المنظمات الحقوقية للقضاء على ظاهرة التعذيب في المؤسسات الأمنية ومراكز الإيقاف، مشدّدا على متابعة كل من ثبت تورطه في جريمة التعذيب واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.