وزير النقل يتخذ إجراءات عاجلة للرفع من مردودية ميناء رادس

اخر تحديث : 02/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير النقل أنيس غديرة

انتظمت يوم الأربعاء، جلسة عمل بإشراف وزير النقل « أنيس غديرة » خُصصت لمتابعة الاجراءات العاجلة التي تم اتخاذها في جلسة 27 اأريل 2016 بهدف تحسين الخدمات بميناء رادس.

وقد أكد الوزير بالمناسبة على ضرورة المتابعة والتقييم، مشددا في الآن نفسه على تحمل كل طرف مسؤوليته في تحسين مردودية الميناء الذي يؤمن أكثر من 70 % من النشاط التجاري للاقتصاد الوطني.
كما أقر الوزير جملة من القرارات الاضافية العاجلة من بينها:
*احداث لجنة تجتمع يوميا بميناء رادس لدرس الاشكاليات وإيجاد الحلول بالإضافة الى الاصغاء للمتعاملين مع الميناء. وتتكون اللجنة المذكورة من ممثلين عن ديوان البحرية التجارية والموانئ والشركة التونسية للشحن والترصيف والديوانة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
*تواصل العمل على مستوى الشحن والتفريغ ورفع الحاويات كامل اليوم بما في ذلك الحصة الليلية (من الساعة الثالثة فجرا الى السابعة صباحا) .
*دراسة اعادة تفعيل الشباك الموحد بميناء رادس والحرص على تمثيل كل الوزارات المعنية.
* العمل برافعتين بكل من الرصيفين عدد 7 و2 .
*عقد اجتماع مع اهم الموردين خاصة الشركات العمومية ودعوتهم لرفع حاوياتهم من الميناء في اقرب الآجال.
وشهدت الجلسة حضور المدير العام للبحرية التجارية والرئيس المدير العام لديوان البحرية التجارية والموانئ والرئيس المدير العام للشركة التونسية للشحن والترصيف وممثلين عن الشركة التونسية للملاحة ووزارة الفلاحة والديوانة بالإضافة الى المهنيين وسامي اطارات الوزارة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.