تفاصيل إتمام إجراءات السفر إلى البقاع المقدّسة

اخر تحديث : 21/07/2016
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

الشركة الجوية للخطوط التونسية

أعلمت وزارة الشّؤون الدّينيّة في بلاغ أصدرته الأربعاء، كافّة المرسّمين بقائمات الحجيج النهائيّـة أنّ إجراءات السّفر إلى البقاع المقدّسة بالنسبة إلى موسم الحجّ الحالي 1437هـ/2016م ، تتمّ بالشّبابيك المخصّصة لذلك.
وفيما يلي إجراءات السّفر:
1 – حجيج جميع الولايات باستثناء تونس تفتح الشبابيك بالنسبة إليهم بداية من يوم الثلاثاء 26 جويلية 2016 بالمراكز، ووفق المواعيد المنصوص عليها بالجدول المصاحب .
2 – حجيج ولاية تونس : يفتح الشبّــــــاك الموحّـــد بالنسبــــــة إليهم بدايــــــة من يــــــــوم الخميــــس 04 أوت وإلى غاية يوم الجمعة 26 أوت 2016 بجامع « مالك بن أنس » بقرطاج.
وتبعا لذلك ، فإنّ جميــع المرسّمين بقائمــــات الحجـــيـج النهائيـّة مدعـوّون وجـــــوبا إلى الالتحاق بالمراكز المعيّنة في الآجال المحدّدة لإتمام كافّة الإجراءات المطلوبة، بما في ذلك اقتطاع تذاكر السّفر.
وأكدت الوزارة على أن يكون كلّ حاجّ مصحوبا بملفّه الصحّي وبثلاث (03) صور شمسيّة خلفيتها بيضاء وبنسخة من بطاقة تعريفه الوطنيّة وبالمبلـغ المالي المطلوب وبجواز سفره الشخصي لا تقلّ مدّة صلوحيّته عن يوم 07 أفريل 2017 ، إضافة إلى ترخيص الزوج بالنسبة لمن تجاوز سنّها 45 سنة ومضمون وفاة بالنسبة للأرملة من المرسّمات بالقائمات النهائية.
واشارت الوزارة إلى أن كلّ متخلّف عن القيام بإجراءات سفره في المكان والموعد المحدّدين يعتبر متخليا ويتمّ تعويضه آليّا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.