نحو تسجيل فخار سجنان في قائمة التراث الثقافي اللامادي لليونسكو

اخر تحديث : 20/08/2016

فخار سجنان

أعلنت وزارة الثقافة والمحافظة على التراث في بلاغ أصدرته يوم الجمعة، أن المعهد الوطني للتراث انتهى من القيام بجرد عنصر فخار سجنان كمرحلة أولى وهامة في إعداد ملف التسجيل في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو طبقا لما تنص عليه اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي المذكورة وحسب الإجراءات والخصوصيات التي تتطلبها عملية الجرد في هذا المجال.
وبينت الوزارة أنه يجري حاليا مواصلة الإجراءات المتبقية بمتابعة من لجنة التراث الثقافي غير المادي صلب الوزارة التي ستجتمع في الأيام القليلة المقبلة للوقوف على مدى تقدم إعداد ملف التسجيل.
والجدير بالذكر أن عنصر فخار سجنان سيكون أول ملف تتقدم به تونس للتسجيل في قائمة التراث الثقافي غير المادي لليونسكو وهي خطوة هامة ستفتح الباب لتسجيل عناصر أخرى من تراثنا الثقافي غير المادي التي تزخر بها بلادنا، وهو ما يساهم في إشعاع تونس وتثمين ثقافتها وتراثها.

وكانت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث « سنية مبارك » قد أعطت لدى اشرافها على اجتماع لجنة التراث الثقافي غير المادي المنعقد في 6 جوان 2016 إشارة انطلاق إعداد الجرد الوطني للتراث الثقافي غير المادي وإعداد ملف تسجيل فخار سجنان في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو، اتفاقية 2003.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.