اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية و جمعية سويدية بتونس

اخر تحديث : 26/01/2017

اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية و جمعية سويدية بتونس

أمضت وزارة الشؤون الاجتماعية يوم أمس الأربعاء 25 جانفي 2016، اتفاقية تعاون مع جمعية التعاون بتونس للتربية و التنمية (ACT) و ذلك بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية « محمد الطرابلسي » و حضور عدد من إطارات الوزارة.
وقد تولى إمضاءه الاتفاقية كل من « العيد الطرابلسي » رئيس الديوان و Adreaan Jagersma مدير البرامج بجمعية التعاون في تونس للتربية و التنمية.
تهدف الاتفاقية إلى تطوير و دعم التعاون الفني و التكوين و التأطير بين الإدارة العامة للنهوض الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية و جمعية التعاون في تونس في مجالات الإحاطة بالفئات الهشة و الطفولة الفاقدة للسند و الأمهات العازبات و إعادة إدماج المساجين و الوقاية من العود.
واعتبر وزير الشؤون الاجتماعية أن الاتفاقية ستفتح آفاق التعاون الفني بين الوزارة و المنظمات و الجمعيات العاملة في المجال بهدف دعم القدرات الفنية للعاملين في المجال الاجتماعي و ضمان مزيد الإحاطة بالفئات الهشة و الفاقدة للسند.
من جهته بين Adreaan Jagersma استعداد الجمعية لمزيد التعاون مع الوزارة لا سيما في إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة و الإحاطة بالطفولة الفاقدة للسند، مستعرضا مجالات التعاون السابقة و المثمرة بين الجمعية و عدد من المؤسسات الخاضعة لإشراف الوزارة على غرار المعهد الوطني لرعاية الطفولة.

و للإشارة فإن جمعية التعاون في تونس للتربية و التنمية (ACT) جمعية سويدية أحدثت منذ 1982 و تعمل في مجال الدعم الفني و التأطير و ذلك في إطار الشراكة مع الوزارات و المؤسسات العاملة في مجال الفئات الهشة والطفولة الفاقدة للسند و الأمهات العازبات وإدماج المساجين و تشجيع المبادرات المحلية للتنمية المستدامة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.