نقابة الأطباء تدعو للإسراع في تمرير مشروع المسؤولية الطبية أمام البرلمان

اخر تحديث : 18/02/2017
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

أطباء

عبر المكتب الوطني للنقابة العامة للأطباء و الصيادلة و أطباء الأسنان الإستشفائيين الجامعيين في بيان أًصدره اليوم السبت، عن اعتزازه بالتحركات الاحتجاجية التي قام بها الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء الشبان، دفاعا عن كرامة و شرف مهنتهم النبيلة، و انتصارا لحقوقهم المشروعة من أجل قوانين تحميهم أثناء ممارستهم لواجبهم و التي امتزجت فيها كل الهياكل الصحية من أطباء و صيادلة و أطباء أسنان في القطاعين العام و الخاص و من أطباء شبان و من إطار شبه طبي مسجلة ملحمة تاريخية تسجل بحروف من ذهب في سجل نضالات القطاع الصحي في بلادنا.
وأعربت النقابة عن إجلالها و إكبارها للحس المدني الكبير و الانضباط التنظيمي و الأخلاقي الذي رافق جميع التحركات النضالية من اجتماعات عامة و من مسيرات ضخمة و من وقفات احتجاجية أعطت أحسن الصور المشرّفة عن العاملين في هذا القطاع.
كما طالب ت النقابة بتطبيق ما جاء في محاضر الاتفاقين الممضين مع سلطة الإشراف مع النقابة العامة الإستشفائيين الجامعيين عبر الإسراع بتمرير مشروع المسؤولية الطبية أمام مجلس الشعب و مع الجمعية التونسية للأطباء الشبان بجميع بنوده و خاصة مشروع القانون الأساسي للأطباء المقيمين و الداخليين.
كما دعت النقابة سلطة الإشراف إلى بذل كافة الجهود من أجل إطلاق سراح الزميل الدكتور « سليم الحمروني » و الإطار شبه الطبي « صالح عبد اللاوي » و إرساء حقهم في التحقيق معهم بحالة سراح.
كما طالب النقابة سلطة الإشراف بالبدء الفوري لحوار جدي و تشاركي مع الأطراف النقابية و المهنية من أجل إصلاح جذري و عميق للقطاع العمومي و الابتعاد عن الشعارات الفضفاضة التي لا تخدم مصلحة المواطنين و العاملين في هذا القطاع.
ودعت النقابة وزيرة الصحة « سميرة مرعي فريعة » إلى سحب قرارها المؤرخ في 28 أكتوبر 2016 فورا و المتعلق بتنقيح شروط منح التراخيص لاقتناء المعدات الثقيلة بالمصحات الخاصة و ذلك للضرر الكبير الذي أحدثته بالقطاعين العمومي و الخاص للصحة و على التوازنات المالية لبلادنا و للصندوق الوطني للتأمين على المرض.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.