العفو الدولية: اتّهامات للولايات المتحدّة ودول أوروبية بانتهاك حقوق الإنسان

اخر تحديث : 22/02/2017

العفو

انتقدت منظمة العفو الدوليّة في تقرير أصدرته اليوم الأربعاء 22 فيفري 2017 ، مجموعة من الدول اتهمت بانتهاك حقوق الإنسان من بينها بولندا والمجر وفرنسا وبريطانيا و الولايات المتحدّة على وجه الخصوص.
ووجهت المنظمة انتقادات إلى الرئيس الأمريكي « دونالد ترامب » الذي أعطى تبريرات للتعذيب ومنع الأبرياء من الدول الإسلامية من دخول الولايات المتحدة، متهمة قادة دول أوروبية والمجر بنشر خطاب الكراهية و صفته بـ« السّام » حيث تعمل مثل هذه الخطابات على الانقسام و تزيد من الخطورة في العالم.
كما أشار التقرير إلى أن بعض حكومات العالم غضت بصرها عن جرائم حرب، واندفعت لإبرام اتفاقيات تقوض الحق في طلب اللجوء، وأصدرت قوانين تنتهك الحق في حرية التعبير، وحرضت على قتل أشخاص لمجرد أنهم اتهموا بتعاطي المخدرات، وبررت ممارسات التعذيب وإجراءات المراقبة الواسعة، ومددت الصلاحيات الواسعة الممنوحة للشرطة.

كما لقيت ألمانيا إلى جانب الولايات المتحدة انتقادات واسعة من المنظمة الحقوقية، حيث أصبحت اليوم تندد اليوم بتشديد قوانين اللجوء والاعتداءات على الأجانب، حيث تعمل حكومة برلين على مناقشة حزمة إجراءات لتسهيل عمليات ترحيل جماعية لمهاجرين رفضت طلباتهم للجوء.
ويوثِّق تقرير المنظمة حالات أشخاص قُتلوا بسبب دفاعهم السلمي عن حقوق الإنسان في 22 بلداً خلال عام 2016، ومن بين هؤلاء أشخاص استُهدفوا لأنهم تصدوا لمصالح اقتصادية راسخة، أو دافعوا عن حقوق أقليات ومجتمعات محلية صغيرة، أو عارضوا القيود التقليدية التي تُوضع على المرأة.

التقرير السنوي لمنظمة العفو الدولية 2016/2017


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.