الحكومة الفلسطينية تُقرر إجراء انتخابات بالضفة وتأجيلها بغزة

اخر تحديث : 28/02/2017

انتخابات

قررت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء 28 فيفري2017، إجراء الانتخابات المحلية في الضّفة الغربية يوم 13 ماي المقبل، وتأجيلها في قطاع غزة.
وجاء هذا القرار، عقب فشل جهود وفد لجنة الانتخابات المركزية والفصائل والقوى الفلسطينية لإقناع حماس بالمشاركة في العملية الديمقراطية.
وأعرب مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء « رامي الحمد الله » في مدينة بيت لحم اليوم الثلاثاء، عن أسفه لموقف حركة حماس من حرمان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من المشاركة في هذه الانتخابات.
كما دعا المجلس حركة حماس إلى الارتقاء بموقفها في ظل هذه الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مجددا دعوته إلى استمرار الحوار والجهود مع الحركة لتغيير موقفها.
وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت في 31 جانفي الماضي، اعتزامها إجراء الانتخابات المحلية في كافة المحافظات الفلسطينية يوم 13 ماي المقبل، إلا أن حركة « حماس » رفضت قرار الحكومة، وطالبت بإجراء الانتخابات بعد تطبيق المصالحة وإنهاء الانقسام الداخلي.
و في سياق متصل، أكدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، أحد أهم أسباب قرار إجراء انتخابات الهيئات المحلية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة « يوسف المحمود » إن من يقف وراء منع إجراء الانتخابات يسعى إلى تكريس الانقسام ورفض المصالحة ويتنكر لحقوق أبناء الشعب الفلسطيني .
في المقابل، انتقدت حركة «حماس» قرار حكومة الوفاق الفلسطينية واعتبرته «تكريسا للانقسام الفلسطيني» وتأكيدا على عدم أهلية هذه الحكومة لرعاية مصالح الشعب الفلسطيني.
كما حملت حركة حماس الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» وحركة فتح وحكومة الوفاق المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات هذا القرار الفئوي المقيت بشأن إجراء الانتخابات في الضفة الغربية فقط.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.