اتّحاد الشغل يدعو للتسريع بسنّ قانون يجرّم العنف ضد المرأة

اخر تحديث : 08/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

اتحاد الشغل

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2017، إلى دعم مختلف الآليات التشريعية لمقاومة كلّ أشكال العنف المسلّط على المرأة والتسريع بسنّ قانون يجرّم هذا العنف.

كما ثمّن الاتحاد عاليا تنقيح المؤتمر الوطني الأخير للاتحاد العام التونسي للشغل القانون الأساسي وخاصّة الفصل الثالث منه الذي أكّد على تدعيم تواجد المرأة في مختلف هياكل منظّمتنا العتيدة باعتماد نظام الحصّة.
وأكد الاتحاد أنه يدعم مطالب المرأة في مزيد ترسيخ المكاسب وتطويرها لتشمل خاصة مجالات العمل، مطالبا بالمصادقة على الاتفاقيّات الدولية الحامية لحقوق الإنسان وخاصّة الاتفاقية عدد 183والمتعلّقة بحماية الأمومة ومراجعة التشريعات الوطنية المرتبطة بها، وتمكين المرأة من عطلة ما قبل الوضع.
ودعا الاتحاد إلى الارتقاء بواقع المرأة المهني لفرض حقّها في العمل اللائق والمساواة والحماية الاجتماعية وتكافؤ الفرص وحمايتها من التهميش والتفقير وهشاشة الشغل، مثمنا إحداث الاتفاقية المشتركة في القطاع الفلاحي.
وشدّد اتحاد الشغل على ضرورة تأكيد تحسين ظروف العمل واحترام كرامة المرأة وتمكينها من حقوقها في هذا القطاع الاستراتيجي التي تشكّل المرأة مكوّنا رئيسا فيه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.