وزارة الصحة: عدم احترام شروط حفظ الصحة وراء تسمم 260 طالبا بقابس

اخر تحديث : 10/03/2017
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

مطعم جامعي

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته مساء الخميس، أن حالات التسمم الغذائي الجماعي الذي تم تسجيله لدى مجموعة من الطلبة يدرسون بجهة قابس يوم 08 مارس الجاري بلغت 260 حالة إلى حدود الساعة منتصف النهار ليوم الخميس 09 مارس 2017 وهم طلبة من رواد المطعم الجامعي الواحات بقابس.
وقد تمّ تسجيل أول حالة يوم الأربعاء 08 مارس 2017 على الساعة الخامسة بعد الظهر بقسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بقابس أين تم قبول كل الحالات وتقديم الإحاطة الطبية اللازمة لهم ثم تسريح كل المصابين بعد تماثلهم للشفاء باستثناء طالب واحد تم الاحتفاظ به للمراقبة الطبية.
وأثبتت التحريات بأن الأكلة المشتبهة في حدوث التسمم الغذائي تتمثل في وجبة العشاء التي تم تناولها بالمطعم الجامعي الواحات بقابس يوم 07 مارس 2017 من طرف الطلبة الذين يقدر عددهم بــ 1400 بما في ذلك الطلبة المصابين بالتسمّم.
وقد تولّت الفرق المختصة المركزية والجهوية التابعة لوزارة الصحة اتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض احترام شروط حفظ الصحة بالمطعم الجامعي المذكور والتحكم في أسباب حدوث التسمّم الغذائي المسجّل والوقاية من حدوث حالات تسمّم جديدة.
كما شددت وزارة الصحة على الأهمية القصوى التي يكتسيها احترام شروط حفظ صحة الأغذية في كل المراحل بما في ذلك قبول المواد الغذائية وتخزينها وإعداد الأكلات وتداولها وتوزيعها والتي تبقى من الشروط الأساسية للوقاية من التسمّمات الغذائية بالمطاعم الجامعية وغيرها من المطاعم الراجعة بالنظر للمؤسسات ذات الصبغة الاجتماعية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.