بريطانيا تطلق اليوم رسميًّا عملية خروجها من الاتحاد الأوروبي

اخر تحديث : 29/03/2017

6a

أطلقت بريطانيا رسمياً ، اليوم الاربعاء 29 مارس 2017 عملية « بريكست » للانفصال عن التكتل الاوروبي و الذي دام اكثر من 40 عاما .
و وقعت رئيسة الوزراء ،امس الثلاثاء،  » تيريزا ماي » على الخطاب الذي يُفعّل المادة 50 من معاهدة لشبونة حيث أبلغت رسميا الاتحاد الأوروبي بقرار بريطانيا الانسحاب من التكتل، ومن المقرر أن يتم تسليم الخطاب باليد إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في بروكسل من جانب السفير البريطاني لدى الاتحاد الأوروبي تيم بارو.

و تستعدّ رئيسة وزراء بريطانيا، ، لإطلاق عمليّة المفاوضات الرسميّة التي تستغرق عامين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل الانفصال التام في ربيع 2019..
يشار الى ان بريطانيا تواجه معسكر رافض للانفصال عن الاتحاد االاوروبي ، من بينهم شريحة واسعة من الاسكتلنديين، حيث أيد البرلمان الأسكتلندي ، امس ،مسعى رئيسة وزراء  » نيكولا ستيرجن » ، بالتقدم بطلب رسمي من الحكومة البريطانية لإجراء استفتاء جديد حول الاستقلال عن المملكة المتحدة، في وقت تستعد فيها بريطانيا لبدء محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي.
من جهتها قالت الحكومة البريطانية، امس ، انها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء استفتاء جديد على الاستقلال في آواخر 2018 أو مطلع 2019.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.