القمّة العربية تدعو لتعاون مشترك في ظلّ تحديات مصيريّة

اخر تحديث : 29/03/2017

11a

أكد القادة العرب خلال افتتاح أشغال القمة العربية في دورتها الـ28 المنعقدة في منطقة البحر الميت اليوم الأربعاء 29 مارس 2017، ضرورة الالتفاف و التعاون المشترك لحل القضايا الحسّاسة على الساحة العربيّة، منبهين إلى خطورة الوضع الراهن التي تعيشه المنطقة العربية.
وأشار مختلف الزعماء إلى مركزية قضية فلسطين والوضع في سوريا والإرهاب والتدخل الخارجي، مُجمعين على ضرورة إقامة دولة فلسطينية من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
وشدد الملك الأردني « عبد الله الثاني » الذي يترأس القمة على التحديات المصيرية لمختلف الدول و الشعوب، و تتمثل في الأزمات الراهنة في ليبيا والعراق واليمن وسوريا بالإضافة إلى القضية الفلسطينية وخطر الإرهاب.
من جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو غوتيريس» إن الحل السياسي هو الوحيد القادر على حل النزاع في سوريا، مؤكدا أن الأمم المتحدة مستعدة للعمل مع العالم العربي لتحقيق السلام الدائم.
من جهته، أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية « أحمد أبوالغيط » إلى وجود إجماع عربي على ضرورة دعم الجامعة العربية و التي من شأنها تقديم الكثير في كافة المجالات العربية .
يشار إلى أن القادة العرب وصلوا الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في أعمال القمة العربية التي يستضيفها الأردن بحضور 16 من الملوك والأمراء والرؤساء العرب، فيما غابت سوريا المجمدة عضويتها، لتكون هذه القمة من أكثر القمم حضوراً للقادة العرب المشاركين منذ سنوات كثيرة.
و سيصدر عن القمة إعلان عمّان، كبيان ختامي لأعمالها يتكون من 17 بندا وتتصّدر القضية الفلسطينية و الأزمة السّورية جدول الأعمال، إضافة إلى موضوع التدخلات الإيرانية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.