مُنّفذ هجوم « ستوكهولم » تلقى أوامر من تنظيم داعش الإرهابي

اخر تحديث : 10/04/2017

10a

أكد الأوزبكي «رحمت عقيلوف» منفذ هجوم الدهس في « ستوكهولم » الذي وقع الجمعة المنقضي، أنه تلقى أوامر مباشرة من قيادة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا لتنفيذ الهجوم.
ونقلت صحيفة « أفتونبلادت » السويديّة في عددها الصادر اليوم الاثنين 10 افريل 2017، تصريحات «عقيلوف» خلال التحقيق معه، حيث اعترف بجريمته، مؤكدا انه قام بدهس « الكفار » ، لأن السّويد هاجمت بلاده، على حدّ تعبيره مضيفًا أنه « مسلم » وينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي .
و كانت الشرطة قد اعتقلت « عقيلوف » في منطقة مارشتا، شمال ستوكهولم، بعدما تلقت بلاغًا من شاهد عيان تعرف عليه في أحد المتاجر، من خلال الصور التي نشرتها الشرطة بعيد الهجوم.
وأشارت الصحيفة إلى أن « عقيلوف » كان يحمل معه في « هجوم ستوكهولم » داخل الشاحنة حقيبة تحتوي على قنبلة يدوية وقنينة غاز ومواد كيمياوية ومسامير وبراغي، حيث فككتها الشرطة، لأنه لم يتمكن من تفجيرها.
و طلب
تجدر الإشارة إلى أن «عقيلوف » كان قد طلب اللجوء للسويد عام 2014، إلا أن طلبه جُوبه بالرفض عام 2016، و انتقل للسكن في عقار آخر يختلف عن عنوان السكن المسجل فيه خوفًا من الترحيل.
وقد ظلت الشرطة تبحث عن «عقيلوف » منذ فيفري الماضي من أجل ترحيله، لأنه كان معروفًا لدى جهاز المخابرات السويدي وقد خضع لديهم للتحقيق العام الماضي.

يذكر أن شاحنة قامت الجمعة المنقضي، بدهس مجموعة من المارة بمنطقة دروتنينغاتان، وسط العاصمة السويدية ستوكهولم على مسافة قريبة من مقر البرلمان السويدي ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص و إصابة 15 آخرين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.