1300 معتقل يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام تزامنًا مع يوم الأسير

اخر تحديث : 17/04/2017

3a

دخل مئات الأسرى في سجون الاحتلال الصّهيوني اليوم الاثنين 17 أفريل 2017، في إضراب مفتوح عن الطعام، رفضا لسياسة العزل والظروف السيّئة لاعتقالهم.

وأقدم أكثر من 1300 أسير في مختلف سجون الاحتلال على الدخول في إضراب جماعي بقيادة « مروان البرغوثي » و ذلك على خلفية الإهمال الطبي والانتهاكات والاعتقال الإداري والمحاكم الجائرة ومنع الزيارات في السجون الفلسطينية، وفق ما أكده رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين « عيسى قراقع » .
وأشار « قراقع » إلى أن عدد الأسرى اللذين أعلنوا دخولهم في إضراب للجوع مرشح للارتفاع خلال الأيام المقبلة، داعيا الشعب الفلسطيني والمؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية إلى مساندة الأسرى ومؤسسات حقوق الإنسان لإلزام دولة الاحتلال باحترام القانون الدولي وكشف مخالفاتها للقانون في معتقلاتها.
و يأتي الإضراب عن الطعام تزامنا مع يوم الأسير الفلسطيني، حيث يعد هذا اليوم يوما تَضامنيّا مع الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الصّهيونية .
وينظم الفلسطينيون في هذا اليوم مسيرات في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة للفت النظر إلى قضية المعتقلين .
يشار إلى أن الفلسطينيين يحتفلون بهذا اليوم عبر إقامة فعاليات وأنشطة في عدد من دول العالم بهدف لتسليط الضوء على هذا الملف وإبراز معاناتهم والتأكيد على حقوقهم التي كفلتها كل القوانين الدولية، وأهمية وواجب نشر قضيتهم والدفاع عنها بشكل مستمر.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.