أوباما يدعو الكونغرس لمواصلة العمل بقانون الرّعاية الصحيّة « أوباما كير »

اخر تحديث : 08/05/2017

الرئيس باراك اوباما

وجّه الرئيس الأمريكي السّابق «باراك أوباما» إلى الكونغرس رسالة دعاه فيها الى مواصلة العمل بقانون الرعاية الصحية « أوباما كير » و عدم تغييره بقانون جديد، معربا عن أمله بأن يعمل أعضاء الكونغرس على الدفاع عن حقوق المرضى والضعفاء.

واعتبر « أوباما » أن القانون الخاص به من أكبر انجازاته لفترتي ولايته الرئاسية وأنه يحمي ذوي الدّخل الضعيف، هدفه أن يوفر تأمينا صحيا شاملا لكل أمريكي بتكاليف منخفضة.

و كان مجلس النواب الأمريكي قد صوت بالأغلبية على الغاء قانون « أوباما كير » وإبداله بقانون جديد، حيث تحصل القرار على موافقة 217 نائبا مقابل 213 صوتا رافضا.

وأحدث هذا القرار، جدلا واسعا في صفوف النواب، حيث أعرب العديد من المعتدلين عن قلقهم من أن يؤدي هذا الإصلاح الى السماح للولايات بعدم احترام الالتزامات التي قطعت لشركات التأمين بتغطية كل المرضى بالطريقة نفسها.
كما اعتقد الديمقراطيون، أن قانونا جديدا سيؤدي إلى فقدان فرص العمل في القطاع الصحي، وتقليص الخدمات الطبية لمواطني الطبقة الوسطى والأقل دخلا.
اما بالنسبة للجمهوريين فاعتبروا أن الهدف المأمول من قانون « أوباما كير » لم يتحقق ، و أنه ادى الى تخفيض إمكانيات المواطنين الأمريكيين لاستخدام التأمين الصحي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.