خط جوي مباشر بين تونس والكامرون في الأفق

اخر تحديث : 29/06/2017

تونس و الكامرون

أعلن وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » خلال لقاء جمعه بنظيره الكامروني « مبالا مبالا » يوم أمس الأربعاء 28 جوان 2017، اعتزام الخطوط الجوية التونسية افتتاح خط جوي مباشر بين تونس والكامرون، وافتتاح ممثلية تجارية تونسية بمدينة دوالا بالإضافة إلى التفكير جدّياً في إحداث خط بحري بين تونس وهذه المدينة.
كما حث الوزير في كلمة بالمناسبة رجال الأعمال الكامرونيّين على استكشاف فرص التّعاون والشّراكة مع نظرائهم التّونسيّين، مؤكدا حرص الحكومة التّونسيّة على توفير الشروط الأساسيّة لجعل هذا التّعاون نموذجا للعلاقات التونسية الإفريقية.
من جانبه، عبر وزير العلاقات الخارجية الكامروني عن رغبة بلاده في الاستفادة من الخبرات التونسية لانجاز عدد من المشاريع الكبرى في مجالات البنية التحتية والفلاحة والطاقة والنقل، لافتا في هذا الصدد إلى الآفاق الواعدة والفرص المتاحة لتطوير التعاون والشراكة بين البلدين في قطاعات التّعليم العالي والصّحّة وتكنولوجيات الاتّصال.
كما تباحث « الجهيناوي » مع نظيره الكامروني بخصوص عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك ومنها جدول أعمال القمّة الإفريقيّة التّي ستحتضنها أديس أبابا يومي 4 و 5 جويلية 2017 وتطورات الأوضاع في كل من منطقتيْ شمال إفريقيا وإفريقيا الوسطى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.