الطرابلسي: مستعدون للتفاوض مع معتصمي قبلي

اخر تحديث : 08/08/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

محمد الطرابلسي

أكد وزير الشؤون الاجتماعية « محمد الطرابلسي » في حوار أجراه مع وكالة تونس افريقيا للأنباء يوم أمس الاثنين، أن الحكومة مستعدة للتفاوض والعودة إلى الحوار مع الشباب المعتصمين في قبلي، مشددا في الآن ذاته على أنه سيتم تطبيق القانون على الذين يعطلون الإنتاج بحقول الطاقة بالجهة وينفذون أجندات خاصة لا تخدم مصالح أبناء الولاية.
وأشار « الطرابلسي » إلى أن مجموعة صغيرة من تنسيقية شباب دوز عطلت التوصل الى اتفاق مع معتصمي قبلي المنعقد ليلة الجمعة المنقضي، لاشتراطها حضور ممثلين عن الشركات البترولية الأجنبية العاملة في الجهة وهو ما رفضه الوفد الوزاري بشدة.
وحذر وزير الشؤون الاجتماعية من عدم التوصل الى اتفاق مع معتصمي ولاية قبلي ما يُمكن أن ينعكس سلبا على الاتفاق الحاصل مع شاب ولاية تطاوين منذ عدة أسابيع بسبب تواصل غلق أنابيب نقل المواد الطاقية من حقول النفطية والغازية بولاية قبلي.
وكانت جلسة التفاوض التي انعقدت مساء أمس الجمعة، وتواصلت إلى ساعات متأخرة من الليل بين الطرف الحكومي ومعتصمي قبلي قد فشلت رغم استجابة الحكومة إلى قرابة 90 في المائة من مطالب تنسيقية الاعتصامات بقبلي والتي تحتوي على 214 مطلبا بكافة القطاعات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.