تونس تدخل في تركيبة المكتب التنفيذي للجمعية العالمية للإدارات الانتخابية

اخر تحديث : 04/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

هيئة الانتخابات

أعلن رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بالنيابة « أنور بن حسن » في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم الاثنين، أن تونس دخلت لأول مرة في تركيبة المكتب التنفيذي للجمعية العالمية للإدارات الانتخابية التي يقع مقرها بكوريا الجنوبية لتمثل القارة الافريقية.

وأشار « بن حسن » إلى أنه تم نهاية الأسبوع المنقضي، انتخاب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالمكتب التنفيذي للجمعية العالمية للإدارات الانتخابية، معتبرا ذلك خير دليل على أن الهيئة مازالت تحظى بثقة الجمعيات الدولية بفضل مصداقيتها ومهنيتها وما حققته من نتائج في مختلف الانتخابات التي اشرفت على انجازها.
وأكد رئيس هيئة الانتخابات بالنيابة أن الهيئة لقيت مساندة كبيرة من قبل الهيئات الأعضاء العرب والأفارقة في انتخابات واجتماعات مكتب الجمعية العالمية للإدارات الانتخابية التي دارت بحضور عضوين من الهيئة.
وكان الأمين العام للجمعية العالمية للإدارات الانتخابية «كيم يونغ-هي » Kim Young-Hi قد أكد خلال زيارة أداها إلى تونس في فيفري المنقضي، أن تونس تعد نقطة انطلاق الديمقراطية في العالم العربي، مشيدا بنزاهة وشفافية تجربة الانتخابات التشريعية والرئاسية الماضية، ومعبّراً عن استعداد المنظمة لدعم الهيئة عن طريق البرمجيات الإعلامية والوسائل اللوجستية الحديثة لإنجاح الانتخابات البلدية المقبلة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.