قائمة القرارات المُتّخذة على إثر زيارة «مبروك كرشيد» لسيدي بوزيد

اخر تحديث : 29/09/2017

قائمة القرارات المُتّخذة على إثر زيارة "مبروك كرشيد" لسيدي بوزيد

أعلن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية « مبروك كرشيد » خلال زيارة أداها إلى ولاية سيدي بوزيد يوم أمس الخميس، عن عدد من القرارات التي تم اتخاذها.
وفيما يلي قائمة في القرارات المُتّخذة:
-اخضاع كل الضيعات الفلاحية لرقابة لصيقة حرصا على تطبيق كل الاتفاقيات المبرمة بين الدولة ومستغليها.
-تسليم 22 شهادة رفع يد لثلة من مقاومي الحركة الوطنية أصيلي ولاية سيدي بوزيد وذلك خلال زيارته لتعاضدية النصر من معتمدية المكناسي بولاية سيدي بوزيد.
- التفويت لفائدة المجلس الجهوي في قطعة ارض واستغلالها كسوق اسبوعية للدواب وحل مشكلة المنطقة الصناعية بلسودة بعد الاتفاق مع الوكالة العقارية الصناعية .
-الاتفاق مع المستثمر بضيعة الاعتزاز 3 على تشغيل 96 شخصا بالضيعة.
-تحيين القوانين على غرار التسوية العقارية للعقارات الفلاحية طبقا للقانون عدد 21 لسنة 1995 والعوائق والإشكاليات المترتبة عن تطبيق الأمر عدد 1870 لسنة 2015 والقوانين المتوقع استصدارها بخصوص تسوية وضعيات عقارات غير فلاحية كالتجمعات السكنية الريفية ومتابعة عملية التسوية ببعض الأحياء السكنية بالمنطقة البلدية بسيدي بوزيد.
-التعرض الى عدد من الإشكاليات المتعلقة بالاستثمار العمومي كسوق الانتاج الكبرى بسيدي بوزيد وعدد من طلبات المجلس الجهوي منها طلب عقار دولي بغية احداث مركب تجاري وترفيهي وسياحي وطلب عقار دولي بغية استغلاله في تركيز وحدة رسكلة لفواضل مذابح شركة المفارخ ».
-طلب التفويت لفائدة المجلس الجهوي في عقار تابع لحزب التجمع الدستوري المنحل لتركيز مشروع مركز ثقافي فني بالإضافة الى عدد من الطلبات الأخرى كطلب الشركة التونسية للكهرباء و الغاز لعقار بالمدخر العقاري الصناعي بلسودة وذلك لتركيز مستودع لخزن المعدات وطلب بلدية سيدي بوزيد التفويت لفائدتها في العقار الكائن بالمنطقة البلدية موضوع القطعة عدد 19 وطلب الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه عقار دولي لتركيز خزان مياه.
يُشار إلى أن زيارة « مبروك كرشيد » لولاية سيدي بوزيد اختتمها بزيارة أم الشهيدين « زعرة السلطاني » ليتطمن على أوضاعها الصحية و المادية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.